الجمعة , 21 فبراير 2020
الشرطة الألمانية

ألمانيا تعتقل شخص يمول مظاهرات ضد مصر والإمارات

كتب – محمد زيان:

اعتقلت الشرطة الألمانية في أحد فنادق برلين شخصا في حوزته مبالغ مالية،استخدمت في تمويل مظاهرات ضد مصر و الإمارات أمام مقر انعقاد مؤتمر برلين حول ليبيا الذي احتضنته العاصمة الألمانية يوم الأحد الماضي.
و نشرت وسائل إعلام ألمانية صورة للشخص المعني و هو من جنسية بولندية أثناء تقديمه أمام قاضي التحقيق في محكمة برلين،حيث أقر بتوزيع ما لا يقل على 370 ألف يورو على مجموعة من الأشخاص الذين قدموا من عدة دول أوروبية و من ألمانيا،مقابل تنظيمهم مظاهرة أمام المؤتمر ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
و اعتقل الشخص و هو يهم بمغادرة باب الفندق و في يده حقيبة يدوية تضم 130 ألف يورو نقدا عبارة عن أوراق من فئة 50 يورو.

كانت إدارة فندق في برلين قد أبلغت الشرطة الألمانية أن كاميرات المراقبة في الفندق التقطت مشاهد لشخص غريب و هو يمنح مبالغ مالية كبيرة لأربعة أشخاص يحملون سحنات عربية.

و بعد التحقيق معه أقر الشخص الموقوف أنه مكلف بتنظيم مظاهرات ضد مصر و الإمارات من دبلوماسي خليجي لا يعرف جنسيته،تربطه به علاقة صداقة من بضعة أشهر كان قد تعرف عليه في حفل استقبال في سفارة قطر لدى بولندا.
و كانت العاصمة الألمانية برلين قد شهدت أشغال مؤتمر حول ليبيا شارك فيها رساء دول عربية و أوروبية و عالميةـ نمخض عنه اتفاق دولي كإطارا لجهود تحقيق السلام ، لكن هشاشة وقف إطلاق النار بين قوات حكومة الوفاق الوطني وتلك التابعة للمشير خليفة حفتر، فضلاً عن الانقسامات الحادة في البلاد، تزيد من غموض أفق تحقيق السلام فيها.

شاهد أيضاً

جامعة أسوان تبحث تنمية بحيرة ناصر

المؤتمر يناقش السدود ومستقبل الثروة السمكيه ومشكلات الصيادين وإستثمار التماسيح تحت رعاية رئيس الوزراء 24- …