إقتراح بتغير اسم جامعة جنوب الوادى إلى جامعة قنا

كتبت: داليا عبد الباسط

طالب محمود عبد السلام، نائب وعضو مجلس النواب، بتغيير اسم جامعة جنوب الوادي الى جامعة قنا وهذا بعد انفصال جامعتي سوهاج وأسوان وايضا البحر الأحمر والأقصر وأصبحت كل محافظة مستقلة بجامعتها.

وكما اقترح عبد السلام رغبة مقدمة منه إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العالي وهذا من خلال مادتي (133)، (134) وهذه من اللائحة الداخلية للبرلمان ووضح عضو مجلس النواب أن جامعة جنوب الوادي سميت بهذا الاسم لأنها كانت تشمل جميع محافظات جنوب الوادي ومقرها قنا.

وتابع عبد السلام أنه بعد عدة سنوات صدر قرار بإنشاء جامعة سوهاج وجامعة اسوان جامعة الاقصر وايضا جامعة البحر الأحمر وهذا ما يستلزم لتغير اسم جامعة جنوب الوادي الي جامعة قنا، وكما أصر البرلماني علي مناقشة هذا الاقتراح المقدم من عضو مجلس النواب بحضور كلا من وزراء التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار ووزير التنمية المحلية، اللواء محمد شعراوي، والدكتور هالة سعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارة وايضا الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز للتنظيم والإدارة.

وكما تنص مادة (٢٣٤) من اللائحة الداخلية للبرلمان “لكل عضو الإبداء والاقتراح برغبة في موضوع عام إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء ويقدم الاقتراح كتابة ومعه مذكرة توضح موضوع رغبة اعتبارات المصلحة العامة لرئيس المجلس ويعرض له الاقتراح”.

المادة (235) تقول “لا يجوز تقديم اقتراح برغبة موقع من أكثر من خمسين من أعضاء المجلس ولايجوز أن يتضمن هذا الاقتراح مخالفة لأمر الدستور أو القانون أو عبارات تمس بالأشخاص أو يخرج من اختصاص المجلس.

شاهد أيضاً

إعادة فتح شارع مركز شرطة دشنا استجابة لنائب مستقبل وطن

        أعلن الدكتور عباس منصور، أمين عام حزب مستقبل وطن بقنا، مواصلة …