الجمعة , 19 يناير 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
المهندس ابراهيم سرحان رئيس شركة اي فاينانس

“إي فاينانس” و”القابضة للكهرباء” توفران دفع فواتير الكهرباء إلكترونياً في كل محافظات الجمهورية

>> الشركة توفر أكثر من 150 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية تخدم المواطنين في التحصيل والشحن الاليكتروني

كتب – محمود سعد دياب:

أعلنت كل من الشركة القابضة للكهرباء عن تعاقدها مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance الشركة المصرية الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإليكتروني لتفعيل خدمة تحصيل الكهرباء إلكترونيا لجميع المحافظات، وذلك انطلاقا من دورها في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتيسير تقديم الخدمات بشتى الطرق الإلكترونية، من خلال عمل الربط الفني والتقني مع كافة شركات الكهرباء (9 شركات) العاملة في السوق وهي شمال القاهرة وجنوب القاهرة والإسكندرية والبحيرة وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والقناة ومصر العليا ومصر الوسطي.

أكد ابراهيم سرحان، رئيس شركة إي فانيانس أن هذا التعاقد يأتي بهدف تيسير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمواطنين والدولة وتحقيقاً لاتجاهات الدولة المصرية، وبناءَ على توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل التحصيل والدفع الإلكتروني وضمان التحصيل في المواعيد المحددة، مشيراً إلى أنه تم توفير شحن عدادات الكهرباء الجديدة لشركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة كمرحلة أولي من خلال مكاتب البريد المصري وذلك لتيسير خدمة الشحن علي المواطنين.

واعتمدت الشركة على خبراتها السابقة في تحصيل المتحصلات الحكومية وعلى دورها القومي في إدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية، وسعياً منها لتوفير خدمات تحصيل فواتير الكهرباء، وشحن العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية ومن خلال الشراكات مع جميع البنوك المصرية وكذلك أكبر الشركات العاملة في مجال التحصيل في مصر، كما اتفقت الشركة مع وزارة التضامن الاجتماعي على توفير خدمات تحصيل وشحن الكهرباء لأصحاب المعاشات، وجارى تفعيل الخدمة في جميع المنافذ وعليه سوف يصل عدد نقاط تحصيل الكهرباء الى أكثر من 150,000 نقطة بيع على مستوى الجمهورية تخدم المواطنين.

ودعما لشركات الكهرباء في تحصيل الفواتير عالية القيمة الخاصة بقطاع الأعمال بالهيئات التجارية سوف تتوفر خدمة التحصيل من خلال قنوات البنوك المصرية المتعاقدة مع الشركة وعددها 34 بنك، والتي توفر حاليا خدمات تحصيل الجمارك والضرائب والتأمينات وكذلك وبالتعاون مع البنوك سوف يتم تقديم خدمة تحصيل فواتير الكهرباء للشركات المشتركة على منظومة كبار العملاء CPS والتي يعمل عليها الآن أكثر من 800 شركة تستطيع دفع الفواتير من مقراتها على مدى 24 ساعة.

أما بالنسبة للقطاع الحكومي فمن خلال منظومة حساب الخزانة الموحد والتي تديرها الشركة لصالح وزارة المالية والمنوطة بتفعيل قرار وزير المالية الملزم بالدفع الإلكتروني وإيقاف الشيكات البنكية فسوف يتم التكامل مع المنظومة لتفعيل الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء للهيئات الحكومية لصالح شركات الكهرباء.

وسوف يتم تقديم الخدمة من خلال عدة قنوات هي..

الهيئة العامة للبريد المصري

قامت الشركة بتوفير خدمات تحصيل فواتير شحن الكهرباء عن طريق نقاط البيع في مكاتب الهيئة في جميع أنحاء الجمهورية المنتشرة في 4000 مكتب بريد بعدد 8000 نقطة بيع وتعتبر مكاتب البريد المصري أفضل توزيع للخدمة على مستوى الجمهورية كما أن البريد يقدم خدمات صرف المعاشات بالتعاون مع شركة e-finance لأكثر من 3 مليون مواطن شهريا.

شركة مصاري

وتعتبر شركة مصاري من أحد أكبر أقوي شركات التحصيل في السوق وتتميز بانتشارها في جميع أنحاء الجمهورية وتمتلك 48000 نقطة بيع.

شركة Bee

تعتبر شركة بي واحدة من أكبر شركات التحصيل الإلكتروني في السوق المصرية، كما أنها الشركة الوحيدة المتعددة الجنسيات في هذا المجال وهذا يضيف لها خبرات ومهارات تزيد من حجم أعمالها وانتشارها في السوق المصري وتمتلك 38000 نقطة بيع.

شركة أمان

تعتبر شركة أمان إحدى شركات راية للتكنولوجيا وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في   السوق ولها خبرات متراكمه في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وتستهدف زيادة نقاط البيع والانتشار في السوق المصرية بفروع أمان وتمتلك 14000 نقطة بيع.

شركة ممكن

تعتبر شركة ممكن أحد الشركات الواعدة والجديدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وتتميز بخبرة كبيرة في مجال الاتصالات وتنتشر في أغلب محافظات الجمهورية وتمتلك 15000 نقطة بيع.

شركة سداد

من الشركات الواعدة وتستهدف الانتشار على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات التحصيل من خلال التجار وتمتلك حاليا 1500 نقطة بيع.

شركة تمام

والتي تأسست عام2017 ووصل حجم انتشارها في وقت سريع إلى 1500 نقطة بيع في الربع الأول من العام، وتستهدف التوسع في تقديم خدماتها في جميع محافظات الجمهورية.

خالص (العلامة التجارية المملوكة لشركة e-finance )

هي ذراع التحصيل الإلكتروني للأفراد لشركة e-finance وتستهدف توفير الراحة والأمان والسرية لعمليات التحصيل عن طريق مجموعة من الحلول المبتكرة والتعاون مع البنوك المصرية و منها حلول التحصيل عن طريق المحمول والإنترنت وكذلك التحصيل وشحن بطاقات الكهرباء من خلال شبكة  نقاط البيع المتواجدة في منافذ التأمينات الاجتماعية والتي تخدم ما يزيد عن 6 مليون مواطن في جميع أنحاء الجمهورية وسوف يتم التكامل مع شبكات الصارفات الألية المملوكة للبنوك وكذلك شبكة الصارفات المملوكة لشركة e-finance وعددها 300 صارفة الية كما ستقوم خالص بعرض خدماتها على منظومات البنوك على الإنترنت والمنتجات الخاصة بالمحمول مثل ماتم بالفعل مع البنك الأهلي المصري بالتعاون مع m-VISA على تطبيق NBE-PAY لتقديم خدمات تحصيل الكهرباء لعملاء البنك.

ولتسهيل طرق شحن بطاقات الكهرباء الجديدة علي المواطن، اتفقت شركة e-finance مع شركة جلوبالترونيكس علي توفير هذه الخدمة من خلال قنوات الدفع من خلال المحمول وبالاعتماد على أعلى مستويات التكنولوجيا المقدمة من الشركتين والتي تستهدف التسهيل والراحة للمواطن وشحن العدادات.

وتتميز منظومة التسوية الخاصة بشركة e-finance المعتمدة من البنك المركزي  ووزارة المالية بضمان تسوية الأموال المحصلة من مختلف القنوات السابق ذكرها يومياً لصالح شركات الكهرباء بالإضافة المباشرة فى حسابات شركات الكهرباء، فى البنوك المحددة من طرفها كما توفر جميع التقارير الإجمالية والتفصيلية و قد تم تدريب العاملين المختصين فى شركات الكهرباء لمتابعة التحصيل والتسوية ، كما تم إعداد حملة إعلامية مع الشركات المشتركة فى الخدمة وكذلك البريد المصري وشركة اي فاينانس لتوعية المواطنين بطرق الدفع المختلفة وأماكن تقديم الخدمة.

يذكر أن شركة اي فاينانس تسعى للتسهيل على المواطن المصري عن طريق مجموعة متكاملة من خدمات التحصيل الإليكتروني لخدمة الأفراد والقطاع العام والخاص وتستهدف خدمة الحكومة المصرية لتحقيق أعلى مستويات الخدمة في بيئة أمنة ومعتمدة من جميع الجهات الرقابية وملتزمة بجميع القواعد المصدرة من البنك المركزي والمجلس الأعلى للمدفوعات.

شاهد أيضاً

جانب من حي الاسمرات بالمقطم

ننشر حصيلة مساهمة صندوق تحيا مصر في الاقتصاد الوطني ومساعدة المواطنين

كتب – محمد الشحات: في ختام اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن”، قرر الرئيس عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co