الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة في الاتحاد الافريقي

اتحاد القبائل الليبية: سنقف بقوة مع الرئيس العربي القوي عبد الفتاح السيسي .. وسنسانده بكل ما نملك

كتب – محمد درويش :

هنأ اتحاد القبائل الليبية، مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي، مطالبا الاتحاد الإفريقي في ظل قيادة مصر بانتشال ليبيا من مستنقع الاٍرهاب والمؤامرة التي تستهدف المنطقة بأسرها.

وأكدت الرسالة التي وجهها اتحاد القبائل وتسلمتها وزارة الخارجية أن مصر اكتشفت المؤامرة ضد العرب والمنطقة مبكرا، ونجحت فى هزيمة الارهاب .

وتضمنت الرسالة ” نأمل في حل الكثير من النزاعات داخل إفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وأنه حان الوقت للاتحاد لإبعاد التدخلات الخارجية في ليبيا التي تغذي الصراع وتؤججه. “

وقال عز العرب أبو القاسم، رئيس اللجنة العربية لاتحاد القبائل الليبية لـ”شباب النيل ” : نعرف إفريقيا وذهبنا إليها ونعرف قبائلها ونعرف حدودها ودولها وذهبنا إلى إفريقيا بالبر ووقفنا على الفلاحين ووقفنا على الناس في الأكواخ وفي القرى وفي المدن وعلى الرعاة الذين يحرثون الأرض، ونحن عاصرنا إفريقيا ومشاكلها منذ أيام جومو كينياتا وجمال عبدالناصر وهيلا سيلاسي، عاصرناها وعاصرنا مشكلة أفريقيا.

ولفت عز العرب الى ان القبائل الإفريقية عندها أخلاق وعندها تقاليد وعندها عادات وعندها ملوك وسلاطين، النظام في أفريقيا نظام اجتماعي ونحن نتواصل معهم لدعم الدور المصري في قيادته للاتحاد الأفريقي.

وأضاف رئيس اللجنة العربية لاتحاد القبائل الليبية : أننا بعلاقاتنا الوطيدة مع شعوب وقبائل إفريقيا سنقف بقوة مع الرئيس العربي القوي عبدالفتاح السيسي، وسنسانده بكل ما نملك.

شاهد أيضاً

د. سيد رشاد يضع رؤية جديده لاعادة ترسيم الخريطة اللغوية لافريقيا

د. سيد رشاد يضع رؤية جديده لاعادة ترسيم الخريطة اللغوية لافريقيا