اتفاقية تعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة المنوفية

 

 

كتبت رشا الشريف

وقع الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه اليوم الاثنين ١٧ -٢ -٢٠٢٠ اتفاقية تعاون مُشترك مع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية تتعلق بعدد من المجالات الاكاديمية خصوصاً في مجال ضمان الجوده والاعتماد في التعليم العالي، بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب .

وآشار الدكتور سلامه الى حرص اتحاد الجامعات العربية على تقديم كل أشكال الدعم الممكن للجامعات العربية لتمكينها من أداء رسالتها على أكمل وجه.

من جانبه أشار الدكتور مبارك الى ان الإتفاقية تهدف إلى متابعة التطور السريع الذى تشهده مجالات الجودة فى التعليم العالى، وحرصا من الطرفين لتنمية الوعى وتقديم كل ماهو جديد لمتابعة المستجدات الحديثة فى هذا المجال، وتثقيف وتدريب وتأهيل الكوادر الجامعية فى مجالات الجودة والاعتماد.

وتتضمن بنود الإتفاقية على عقد أنشطة تدريبية مشتركة من دورات ومؤتمرات وندوات وورش عمل فى جميع مجالات الجودة فى التعليم العالى والاعتماد، ومكان انعقادها بمقر أى من الطرفين، ويلتزم الطرفان بإعداد برنامج الأنشطة التدريبية والمادة العلمية وترشيح المحاضرين، بالإضافة إلى إعداد الموازنة التقديرية للأنشطة، وتحديد المقابل المالى لكل نشاط وفقا لعدد الساعات التدريبية النظرية والعملية، وسيتم منح شهادات معتمدة للمشاركين بالدورات التدريبية، مشيرا إلى أن المنوط بتنفيذ أنشطة الإتفاقية هو مركز ضمان الجودة بالجامعة.

حضر أيضا توقيع الإتفاقية المحاسب جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة، الدكتورة وفاء زهران مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، الدكتورة رانيا عزمى مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب.

شاهد أيضاً

د طارق فودة

ننشر أهم توصيات فعاليات المنتدى البيئي الدولي الرابع لجامعة طنطا

أنهى المنتدى البيئي الدولي الرابع لجامعة طنطا، أعماله وتم تحقيق أهدافه والوصول إلى توصيات لها …