الإثنين , 6 أبريل 2020

احمد صابر يكتب : الرياضة المصرية بين ماضي مضئ وحاضر مظلم … وقادم يحتاج إصلاح

هل سننتظر طويلاً.. سنظل نستمع لحجه تلو الاخري.
تحلو بالصبر ايها الجماهير ولا تنساقوا وراء التعصب الاعمي والتحفيل الذي لا طائلة منه. الرياضة المصرية في خطر وتحتاج منا التحلى بالقيم وللاسف ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) وعقوبات الاتحاد لم تكن كافية لردع المخطئين.
ولا يوجد في اللوائح شئ يقول ان أول من أخطأ يستحق العقوبة الأكبر.. وبقية العقوبات تكون بالتساوي..حتى في الغرامات المالية
بإختصار( الأيدي المرتعشة لا تستطيع البناء . بل ستهدم كل شئ مبني. )
وليلة أمس فاصله بالنسبه للرياضه المصريه إما أن تحكم بالقانون أو تحكم بالمزجات او الانحيازات والعاطفة والحجج الاقوي حتي ولو كانت تلك الحجج من وحي الخيال او تحكم بافراد يتلاعبون بالقانون كما يشاؤون ، من الممكن ان اللجنة الخماسية لن تخصم منه ال6 نقاط كما أعلنت في نهاية الموسم.لماذا ؟
.لأن مسؤولي نادي الزمالك يعرف جيدا جميع أبواب القانون لذلك خطط و أعطى تعليماته بالتنفيذ بخروج الاتوبيس بالاعبين وكأنهم يتجهون نحو ملعب المباراة وعند منطقة معينة ينزل اللاعبين. يستقلوا سيارات اجرة مغادرين الى منازلهم ويعود الاتوبيس إلى النادي مرة اخرى. وبهذا يكون الفريق كان ينتوي الحضور وخوض المباراة ولكن .سوء الأحوال الجوية والزحام المروري تسبب في تأخير الفريق وبهذا يكون قد برر موقفه ولم يستطيع الوصول في المعاد المحدد .
هذه ستكون المرافعة البيضاء . ولكن نحن نثق ونعرف أن هناك عقول تفكر وتستطيع الرد على هذا التحايل .
اوجه كلمه ثانيه الي عقلاء في هذه البلاد.
. للحارصين على إقامة دولة القانون .. للساعين للنهوض بهذا البلد الغاليه علينا جميعاً ترسيخ مبدأ التكافؤ وأن يشعرو الجميع أننا نعيش في دوله وليس في غابة يحكمها الأقوى…..
وأقول كلمة أخيرة للجميع من رؤساء الأندية جميعهم.
بالله عليكم. كيف يحترمنا العالم ويستمع إلينا ونحن لا نحترم بعض ولا نحترم قرارات المسؤولين. .
لجنة كرة متسرعة تحاسب بالمزاج ورئيس نادي. يخرج بقرارات فردية. مدعي انه الإداري والاقوي والوحيد في مصر الذي يعرف القانون. ونسي أن من وضعوا هذا القانون . قادرين على تغيرة ليتناسب مع زمناً هذا .
ولاعبين بدون ادني مسئولية يتلفظون بألفاظ خارجة حتى وصل الأمر إلى التشابك بالأيدي . وكأنهم نسوا ان تلك الافعال من الممكن أن تثير الجماهير العريضة للقطبين وتتسبب في كارثة اخري .
لابد من تدخل قوي وسريع لوقف هذا السرطان الذي بدأ في التفشي.. وان يرتدع كل مخطئ ويحاسب كل من تسول له نفسه انه اكبر من الدولة. .
حمى الله الوطن…

شاهد أيضاً

حنان زكريا تكتب  شكراً ملائكة الرحمة ” جيش مصر الأبيض “

    كل التحية والتقدير والإمتنان لكل الأطباء وطاقم التمريض فى العالم كله بصفة عامة …

2 تعليقان

  1. ممتاز يا استاذ احمد مقال روعة

  2. والله كلامك صح ياكبتن احمد ونعم التعبير