استعدادات مكثفة بأسوان لمواجهة السيول

كتب عامر السلواوى

شهدت محافظة أسوان استعدادات مكثفة من أجل مواجهة أى إحتمالات لسقوط السيول والأمطار الغزيرة والتى تأتى من منطلق الإهتمام المتواصل والحرص المستمر لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وذلك من خلال إجراء تجارب ميدانية مخطط لها .

وتم تنفيذ بيان عملى لمحاكاة إدارة أزمة حدوث سيول موسعة بجميع مراكز المحافظة في توقيت واحد حيث شاركت في هذا البيان العملى 43 جهة قامت على الفور بدفع معداتها وتحرك عناصرها وأطقم العمل الفنية التابعة لها بالمناطق المتوقع سقوط سيول وأمطار غزيرة بها داخل المراكز والمدن .


وتستمر درجات الإستعداد القصوى لجميع الجهات المعنية حتى إنتهاء فترة الخريف فى 22 ديسمبر القادم للتعامل العملى وفى وقت قياسى بمجرد سقوط أى أمطار فى مرحلتها الأولى من أجل تخفيف تداعياتها وأثارها السلبية على المواطنين في حالة حدوث سيول لا قدر الله .


ومن جانبه أكد العميد طارق لطفى مدير مركز الأزمات والكوارث بالمحافظة على أنه تم متابعة ورصد وصول معدات وعناصر الجهات المعنية التى تم إبلاغها بالمناطق المستهدفة داخل المراكز والمدن من خلال مساعدى المحافظ الذين تم تكليفهم بمتابعة تنفيذ التواجد الميدانى طبقاً للخطة الموضوعة .


كما ستقوم متابعة غرفة عمليات المحافظة لمستوى تلبية الجهات للبلاغات المتوقعة وقد حققت العناصر المشاركة المستهدف سواء بتوقيتات الوصول إلى مواقع الأزمة أو حجم المعدات المشاركة وأيضاً النشاط والتحركات المطلوبة للأطقم الفنية ، بالإضافة إلى المهارة والحرفية في التعامل مع الأزمة

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات يشهد إطلاق أول برنامج للتدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة أسوان عبر الفيديوكونفرانس

>> البرنامج يأتي ضمن مشروع تدريب 10 الاف متدرب في تكنولوجيات التحول الرقمي كتب – …