الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
اطلاق"كرسي البابطين للثقافة العربية" بجامعة باليرمو

اطلاق”كرسي البابطين للثقافة العربية” بجامعة باليرمو

القاهرة – تهـانى صـلاح
قام عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة البابطين الثقافية بزيارة إلى جامعة باليرمو بإيطاليا بدعوة من عمدة المدينة ليولوكا أورلاندو، وتأتي هذه الزيارة ضمن رسالة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في نشر اللغة العربية وآدابها والثقافة العربية بشكل عام في الغرب. ورافق رئيس المؤسسة في زيارته نائب أمين عام المؤسسة الدكتور التهامي العبدولي.
وقد أطلقت جامعة باليرمو اسم رئيس مؤسسة البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على كرسي للثقافة العربية في رحابها، والتقى البابطين بكل من عمدة مدينة باليرمو ليولوكا أورلاندو ورئيس الجامعة فابريتزيو ميكاري وبحث معهما سبل دعم الثقافة العربية في صقلية وتقديم دورات في اللغة العربية، وافساح المجال أمام الثقافة العربية للوصول إلى الأكاديميين والطلبة في جامعة باليرمو من خلال “كرسي البابطين للثقافة العربية”، وستقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية دورات لتدريس اللغة العربية ضمن أنشطة هذا الكرسي.
كما التقى البابطين مع الكاردينال فيلوني كبير مستشاري بابا الفاتيكان، وناقشا معاً سبل التعاون في تنظيم عمل مشترك حول حوار الأديان.
وقال عمدة مدينة باليرمو ليولوكا أورلاندو في رسالته للبابطين” أقدر اهتمامكم بمدينتنا حيث أسهم ذلك في نجاحها المتزايد بعد الأوقات الصعبة التي مررنا بها”.
وقال البابطين أن مدينة باليرمو التي سماها العرب “بلرم” ونقلوا عاصمة إقليم صقلية إليها، لها امتداد في جذور الثقافة العربية والإسلامية في فترة ناصعة مثلت التعايش والتسامح بين الثقافات والأديان.
وأضاف البابطين: نسعى اليوم إلى مد جسور المحبة مع تلك البلاد كما فعلنا مع الأندلس، لأن هناك سوء فهم للتاريخ ويتوجب علينا إذا أردنا بناء مستقبل قائم على السلام أن نعود للتاريخ لتوضيح أحداثه بشكلها الصحيح كما كانت عليه بعيداً عن محاولات التشويه التي تطاله، وهذا يقتضي أيضاً بذل جهود من المؤسسات الثقافية المعاصرة كي تقوم بأنشطة وفعاليات جديدة تعزز هذا التاريخ الصحيح وتبني على أساسه لغة مشتركة لعالم يخيم فوقه السلام وينبذ الحروب.

شاهد أيضاً

جمعية من أجل مصر تقدم مبادرة إنسانية للتغلب على أزمة مستلزمات المدارس بالقاهرة

>> بعد زيادة 200% في اسعار مستلزمات المدارس عن العام الماضي الجمعية تستهدف التغلب على …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co