الإثنين , 17 ديسمبر 2018
جانب من فعالية جمعية شبرا الخير لمساعد الفتيات اليتيمات في الزواج

افرحي يا عروسة.. شبرا الخير وجي.تي.آي مصر يطلقان أكبر حملة لتيسير زواج الفتيات بالقليوبية| صور

كتب – محمود سعد دياب:

نجحت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في القليوبية، بالتعاون مع شركة جابان توباكو إنترناشيونال مصر (جي.تي.آي)، في توزيع 240 جهازاً منزلياً على الفتيات اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية للمساهمة في إتمام زواجهن، ضمن مشروعها الأول لتجهيز العرائس باسم “افرحي يا عروسة”.

وحضر الحفل كلٌ من محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق وحسن حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، وعدد من نواب البرلمان ومسؤولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ولفيف من رجال الأعمال في إطار دعم مبادرات المسؤولية المجتمعية.

وفي هذا السياق، صرح أيمن العباسي رئيس مجلس إدارة شركة جي.تي.آي مصر، “أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات التنمية المجتمعية التي تقوم بها الشركة للعام الرابع على التوالي ويعبر عن إيمان الشركة بالدور الهام الذي يجب أن تقوم به الشركات نحو المجتمعات التي تعمل بها. وأننا سعداء جداً بالتعاون في هذا المشروع مع جمعية شبرا الخير خاصة أن الشباب هم القائمون على تنفيذ هذا المشروع وبذلوا جهوداً كبيرة لإنجاح المشروع ورسم الفرحة على وجوه عشرات الفتيات اليوم”.

ومن جانبه، قال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: “نحتفل اليوم بأولى خطوات جميعة شبرا الخير لتقديم المساعدات لأهلنا في شبرا الخيمة والقليوبية كمرحلة أولى من خلال توزيع أحدث أجهزة منزلية على العرائس اليتيمات وغير القادرات، مضيفاً بدايتنا كانت بأكثر من 60 عروسة ونستهدف أن نصل إلى أكثر من 100 عروسة في العام القادم”.

وتابع فاروق: “سنطلق خلال أيام قليلة ثاني حملات الجمعية لتوزيع ما يصل إلى ألف بطانية على المحتاجين في شبرا الخيمة والقليوبية، على أن نخصص أول ستة أشهر من العام المقبل للأعمال التنموية متضمنةً تأهيل المنازل المنكوبة وتوصيل مياه الشرب للأسر غير القادرة، فضلاً عن مساعدة الأيتام”.

جانب من فعالية جمعية شبرا الخير لمساعد الفتيات اليتيمات في الزواج

وقال صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب وعضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة: “ما نراه اليوم من شباب شبرا الخيمة تجاه أهالينا جميعا نموذج لابد أن نحتذي به جميعا ونتمنى أن نراه من جميع شباب مصر خلال الفترة المقبلة … داعيا جميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتشجيع الشباب على المشاركة في العمل المجتمعي”.

ويعد مشروع “افرحي يا عروسة” الأكبر من نوعه في محافظة القليوبية من حيث  عدد الأجهزة المنزلية التي تم توزيعها (بوتاجاز وغسالة وثلاجة)، وقد تم اختيار العرائس من قبل  لجنة متخصصة في أعمال البحث من الجمعية وفقاً للضوابط التي أقرها مجلس إدارة الجمعية.

وتأسست جمعية “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب، وتحديداً شباب الصحفيين الاقتصاديين.

جانب من فعالية جمعية شبرا الخير لمساعد الفتيات اليتيمات في الزواج

جدير بالذكر أن “شبرا الخير” هي أول جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية.

كما أن جميع القائمين عليها من الشباب، وتحديدًا شباب الصحفيين الاقتصاديين، وتسعى إلى تقديم الكثير من الأعمال التنموية والخيرية في البداية بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن ثم تتوسع في باقي أنحاء الجمهورية.

جانب من فعالية جمعية شبرا الخير لمساعد الفتيات اليتيمات في الزواج

من ناحية أخرى، قامت شركة جابان توباكو إنترناشيونال بدخول السوق المصري عام 2013 عن طريق استحواذها على شركة أدخنة النخلة التي تمتلك مصنعين بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية. كما قامت الشركة بتوقيع اتفاقية تصنيع لمنتجاتها من السجائر مع الشركة الشرقية للدخان عام 2014. وطرحت في السوق المصري ثلاثة أصناف من السجائر من ماركاتها العالمية وهي وينستون، وكامل ، وإل دي.

ويبلغ عدد العاملين في الشركة 40,000 وتمتلك عدد 27 مصنعاً، وتباع منتجاتها في أكثر من 120 دولة حول العالم، ويقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة جينيف في سويسرا.

جانب من فعالية جمعية شبرا الخير لمساعد الفتيات اليتيمات في الزواج

شاهد أيضاً

برنامج “كلام البنات” وتفاصيل حملة ” أيدى في إيدك نحميهم” بمدارس القليوبية.

كتبت – رشا الشريف تحل الباحثة إكرام خليل، المستشارة النفسية بشؤون المرأة والطفل، اليوم ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *