الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
شيخ الازهر احمد الطيب يسلم الامير السعودي سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني درع تكريم

الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز: الأزهر منارة العالم الإسلامي ودوره ريادي في نشر سماحة الإسلام عبر التاريخ

كتب – محمود سعد دياب:

استقبل فضيلة الإمام الاكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية.

رحب فضيلة الإمام الأكبر بسمو الأمير سلطان بن سلمان في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين المصري والسعودي الشقيقين، والعلاقات العلمية والثقافية بين الأزهر وعلماء المملكة، ومشيدًا بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم مصالح الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن قضاياها.

من جانبه، قال سمو الأمير سلطان إنه لشرف عظيم له أن يزور الأزهر الشريف ويلتقي بشيخه الجليل، فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدًا أن الأزهر هو منارة العالم الإسلامي، بفضل دوره الريادي في نشر سماحة الإسلام عبر تاريخه الطويل.

وأعرب سموه عن تقديره الكبير لجهود فضيلة الإمام الأكبر في نشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة، ودوره في ترسيخ السلام العالمي، ومواجهة الفكر المتطرف، معبرًا عن خالص تعازيه لفضيلة الإمام الأكبر في ضحايا الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة، مضيفًا أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى مكان الحادث كان لها صدى إقليمي وعالمي كبير، ومثلت خطوة قوية في مواجهة الإرهاب.

ثم بعد اللقاء توجه فضيلة أ.د. عباس شومان وكيل الأزهر وسمو الأمير سلطان إلى الجامع الأزهر لزيارته وتفقد عملية الترميم به، وحضر اللقاء السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

وفد المنظمة الدولية للفرانكوفونية يشيد بدور الأزهر في ترسيخ ثقافة الحوار والتسامح

كتب – محمد الشحات: استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co