السبت , 23 يونيو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
البابا تواضروس مع محمد بن سلمان

البابا تواضروس: ولي العهد السعودي أعرب لي عن محبته للأقباط

كتب – محمد الشحات:

أعرب البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن ترحيبه بزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، قائلًا: «باسم كل الأقباط المصريين، أحرب به في وطنه الثاني مصر».

وأشاد «تواضروس»، في تصريحات تليفزيونية عرضتها فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، باللقاء الذي جمعه بينه وبين «بن سلمان»، قائلًا: «الجلسة كانت طيبة، وتحدثنا خلالها عن العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين، وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز».

وأضاف «أشدت خلال هذه الجلسة بالنهضة التي تشهدها السعودية، والتطور الكبير الذي نقرأ عنه في وسائل الإعلام، فهذه أمور طيبة، وتساعد في القضاء على الإرهاب الذي ابتليت به منطقتنا»، متابعًا: «الأمير محمد بن سلمان تحدث وأعرب لي عن محبته للأقباط».

وشدد على أهمية تحقيق التقارب الإنساني بين الأديان والثقافات المختلفة، قائلًا: «البعد جفا، ونحن نحترم كافة الأديان السماوية، وكذلك أيضًا كافة الثقافات، ونؤكد أن التقارب بين بعضنا البعض يزيدنا غنى ثقافي وروحي ومعرفي».

وتوجه بالتحية للشعب السعودي، والملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق له في زيارته إلى مصر.

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، مساء أمس الأحد، في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام، يعقد خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، ومناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وفي إطار هذه الزيارة، استقبل البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، «بن سلمان»، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعقد معه جلسة مباحثات، تناولت العلاقات بين مصر والسعودية.

شاهد أيضاً

التحالف السعودي الإماراتي يعود إلى الواقع

 بيروت – وكالات برزت ، أمس ، مؤشرات إلى إمكانية قبول الرياض وأبو ظبي برقابة …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co