الإثنين , 23 يوليو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
البيئة احباط بيع طيور برية و تسليمها لحديقة الحيوان 

البيئة احباط بيع طيور برية و تسليمها لحديقة الحيوان 

كتبت / سعاد احمد على

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمكافحة جرائم الاتجار الغير المشروع في الحياة البرية نجح قطاع حماية الطبيعة فى احباط بيع عدد 2ببغباء بأحد محلات بيع طيور الزينة بالتجمع الأول بالتعاون مع قسم الشرطة التابع له و تسليمهما الى حديقة الحيوان بالجيزة لتوفير الرعاية لهم.

و كان قد ورد شكوى إلى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة تفيد بوجود طيور بريه مهربة من جنوب أفريقيا ويتم بيعها بأحد محلات بيع طيور الزينة بالتجمع الاول بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994و تعديلاته و والاتفاقيات الدولية الخاصة بتنظيم الإتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وفور ورود الشكوى لقطاع حماية الطبيعة تم اتخاذ كافة الإجراءات و تشكيل لجنة للتوجه لمحل طيور الزينة المذكور بالشكوى بالتنسيق مع قسم شرطة التجمع الأول التابع له محل الشكوى حيث تبين من فحص المحل وتفتيشه وجود عدد 2 ببغاء من نوع مكاو و أمازون بدون أوراق رسمية او مستندات داله على دخولهم البلاد بطريقة شرعية.

تم تحرير محضر بالواقعة و استلام الببغباءان و فحصهما و التأكد من سلامتهما و توفير الرعاية لهم حتى تم نقلهم إلى حديقه الحيوانات بالجيزة وتسليمهما بمحضر استلام رسمي لتقديم الرعاية والاعاشه اللازمة لهما.

شاهد أيضاً

استئناف الأسرة تسقط نفقة مسكن صحفية مختلعة بإعلانات أمريكانى: لم يسترد منها حديقته

كتب: عبد الرحمن الشرقاوى أسقطت محكمة استئناف القاهرة للأسرة نفقة المسكن المحكوم بها من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co