الأحد , 17 نوفمبر 2019

البيئة : حملة تفتيش موسعة بمنطقة جبل قطراني لمحاربة الصيد غير المشروع للطيور المهاجرة

كتبت / سعاد احمد على

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمكافحة الصيد غير المشروع بالحياة البرية قامت وزارة البيئة بحملة تفتيشية موسعة بمنطقة جبل قطرانى بمحافظة الفيوم للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي و الطيور المهاجرة وذلك بالتعاون مع محميات الفيوم وشرطة البيئة والمسطحات.

أسفرت الحملة عن تدمير عشرة أوكار لصائدي الصقور والطيور البرية وعدد ٤٠ شركا بالإضافة إلى الكثير من أدوات الصيد غير المشروعة و قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفة .

و تهيب وزارة البيئة بالمواطنين بضرورة الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها بتجنب الصيد غير المشروع لها لأهميتها بالنسبة لحياة الانسان و البيئة و لعدم التعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون البيئة .

وتكثف وزارة البيئة خلال الفترة الحالية من جهودها لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية التنوع البيولوجي وأهمية مشاركة المواطنين فى حماية البيئة سواء من خلال الاتصال المباشر باللقاءات و الندوات أو من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

وتدعو وزارة البيئة المواطنين في حالة الاستفسار عن أهمية الحياة البرية إو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات التواصل من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة تكرم العاملين بالوزارة لنجاحهم في ادارة منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

كتبت / سعاد احمد على قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكريم العاملين في منظومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *