الجمعة , 22 يونيو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مباني تحت الانشاء خرسانة ثقيلة

“التصديري لمواد البناء” يشارك بمعرضين بفرنسا ونيجيريا لزيادة الصادرات المصرية

>> تنظيم بعثة للسوق النيجيرية قبل نهاية العام للترويج للمنتجات المصرية

كتب – محمود سعد دياب:

اختتمت الجمعة 10 نوفمبر فعاليات معرض باتيمات فرنسا الذي شارك في اعماله المجلس التصديري لمواد البناء عبر وفد ضم 9 شركات مصرية.

وصرحت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي لمجلس مواد البناء بان الشركات المصرية نجحت في الفوز بعقود تصديرية للعديد من الدول الأوروبية والعربية حيث يعد المعرض الذي بدأت إعماله الاثنين الماضي من اكبر معارض مواد البناء في أوروبا والعالم فهو يقام مرة كل عامين وجذب في دورته السابقة عام 2015 نحو 275 الف زائر 24% منهم من خارج أوروبا كما استضاف 1746 عارض 53% منهم من خارج اوروبا.

وقالت ان المشاركة المصرية تم تنظيمها بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمجلس التصديري لمواد البناء ومثلت الشركات المصرية مختلف قطاعات مواد البناء (رخام – مواد عازلة – أدوات صحية – مواسير – منتجات تعدين – جبس).

وفي سياق متصل كشفت حنان اسماعيل عن التحضير لزيارة لوفد كبير من رجال الاعمال المصريين خاصة العاملين بقطاع مواد البناء لنيجيريا قبل نهاية العام الحالي للترويج للمنتجات المصرية في ضوء نجاح المشاركة المصرية بمعرض بيلد اكسبو والذي عقد مطلع الشهر الحالي بمدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا حيث فازت 8 شركات مصرية تعمل بقطاعات الجبس والمواسير والصناعات البلاستيكية والخامات التعدينية بعقود تصديرية لعدد من الاسواق الافريقية المهمة، مما يبشر بزيادة صادرات القطاع لافريقيا للعام الحالي.

واشارت الي ان الوزير مفوض محمد عبد الله رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بنيجريا افتتح الجناح المصري بالمعرض كما تم ترتيب عدد من اجتماعات العمل للشركات المصرية كان من اهمها لقاء مع رئيس غرفة التجارة النيجيرية لبحث سبل التعاون مع اعضاء الغرفة خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

المصارف العربية والبنك المركزى وبنوك مصر يعقدون منتدى الصيرفة الخضراء 26 يوليو المقبل

تحت رعاية معالـي الأستـاذ طـارق حسـن عامـر – محافـظ البنـك المركـزي المصـري، يعقد إتحاد المصارف …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co