السبت , 6 يونيو 2020
الدكتور عبادي القاضي: 150 كرسي اسنان جديد بتكلفة 200 الف جنيه للكرسي وزيادة كاميرات المراقبة بطب أسنان قناة السويس

الدكتور عبادي القاضي: 150 كرسي اسنان جديد بتكلفة 200 الف جنيه للكرسي وزيادة كاميرات المراقبة بطب أسنان قناة السويس

كتبت – رشا الشريف 

من خلال الأنشطة البحثية و البرامج التعليمية و الخدمات المجتمعية المختلفة ، و استعدادا لبدء عام جامعي جديد ،تلتزم كلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس بتقديم خدمات متميزة للتعليم و التعلم و خدمة المجتمع ،و لتخريج أطباء اسنان مؤهلين معرفيا و مهاريا ليصبحوا قادرين على تلبية احتياجات المجتمع و إجراء الأبحاث العلمية المطورة في مجال صحة الفم و الأسنان – يأتي ذلك في ظل رعاية و دعم الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس و الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب ،و اشراف عام الدكتور عبادي القاضي عميد كلية طب الأسنان.

حيث تستقبل الكلية 169 طالب و طالبة من الناجحين بالثانوية العامة هذا العام فضلا عن التحويلات و الطلاب الوافدين و الشهادات المعادلة الذين لم يتم الانتهاء من تسجيلهم بالكلية حتى الآن، ليصل بذلك طلاب الكلية إلى 750 طالب و طالبة حتى الان بفرقها الدراسية الخمسة .

و قد استعدت الكلية بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب، فتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للأجهزة الطبية و الأدوات المساعدة للطلاب فضلا عن صيانة المراوح و التكييفات بالكامل داخل الكلية تحقيقا لراحة الطلاب و اعضاء هيئة التدريس و العاملين و ذلك من خلال فريق صيانة متكامل من داخل الكلية و المكون من فنيين ذوي مهارات عالية ، و مدربين على اعلى مستويات التدريب؛ لتصبح جميع المدرجات التي تصل لخمسة مدرجات و سبع قاعات تدريس ،و ثمانية معامل بحثية و طلابية كلها معدة لاستقبال الطلاب في العام الأكاديمي الجديد باجهزتها مع توفير مناخ و بيئة دراسة مناسبة، مع زيادة كاميرات المراقبة لتصل الى125 كاميرا بالكلية و المستشفى التابع لها حفظا للأمن و النظام العام.

و اوضح الدكتور عبادي القاضي عميد كلية الأسنان بجامعة قناة السويس أن المبنى الجديد للكلية يستعد للدراسة به هذا العام الجامعي ، حيث يضم مدرجين رئيسين يسع الواحد ل350 طالب و طالبه فضلا عن ستة معامل كاملة التجهيزات ، و ثلاث عيادات تضم الواحدة 50 كرسي ( وحدة أسنان ) بإجمالي 150 كرسي اسنان جديد بتكلفة 200 الف جنيه للكرسي الواحد.

و كلية أسنان جامعة قناة السويس حاصلة على شهادة الاعتماد و الجودة بتاريخ 17 أكتوبر 2017 وفق معطيات اهمها تكامل الاجهزة بها و مواكبة نظام التدريس و المناهج الدراسية بها مع مقررات الجامعات العالمية ، فضلا عن كوكبة من اعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة و الخبرات العلمية المتقدمة .

و أفاد الدكتور طارق تامر عبد الباري وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب ان الكلية باقسامها البالغ عددها 12 قسم ترحب بطلابها المستجدين و القدامى في العام الجامعي الجديد و هي :-
أقسام ( باثولوجيا الفم- بيولوجيا الفم- خواص المواد- العلاج التحفظي للأسنان- الاستعاضة الصناعية- التركيبات الثابتة- طب اسنان الأطفال – جراحة الفمو الفكين- طب الفم و أمراض اللثة ، و التشخيص – أشعة الفم- تقويم الأسنان – علاج الجذور.

كما استعدت مكتبة الأسنان لاستقبال الطلاب حيث أنها مزودة ب1077 كتاب، و ألفين دورية علمية، و 405 رسالة علمية فضلا عن الرسائل المهداة .
على صعيد متصل أوضح عميد كلية الأسنان أن مستشفى طب الأسنان بجامعة قناة السويس يضم 12 عيادة بالإضافة لأربع عيادات دراسات عليا تحتوي على 173 كرسي أسنان ، و قسم الأشعة العادية و بانوراما الأسنان، و يبلغ متوسط التردد اليومي 100 مريض .

و أضافت هويدا أحمد امين عام الكلية ان خدمات المستشفى الطبية تقدم للمرضى بالمجان ، على أن يشتري المرضى مستلزمات العلاج من منفذ البيع الموجود بالكلية و بأسعار مخفضة و مناسبة للجمهور ، و يتم تعقيم الأدوات من خلال وحدة تعقيم مزودة بثمانية أجهزة اوتوكلاف.

 

شاهد أيضاً

رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة إجراء مقابلات للمتقدمين لمنصب عميد التجارة

          أجرت اليوم اللجنة التى يرأسها الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة …