السبت , 23 يونيو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

الدكتور هشام الشريف يشهد المجلس التنفيذى لمحافظة السويس ويتفقد المشروعات التنموية

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة السويس اجتماعه لشهر نوفمبر 2017، برئاسة اللواء ا.ح أحمد محمد حامد محافظ السويس، وبحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

وفي بداية الإجتماع وقف المجلس التنفيذي دقيقة حداد علي أرواح الشهداء في الحادث الإرهابي الأخير.

ورحب المحافظ بالسيد وزير التنمية المحلية لحضوره السويس وافتتاحه وتفقده عدد من المشروعات التنموية ودعمه في العديد من المجالات.

وأشار المحافظ إلى انه تم افتتاح عدة مشروعات في مجال التنمية الصناعية والكفاية الإنتاجية ومحطات مياه وصرف صحي لتدعيم المناطق المحرومة.

واعرب الدكتور وزير التنمية المحلية عن سعادته بوجوده بالسويس رمز الصمود والتحدي ، مؤكدًًا علي أنه يأمل أن تكون السويس أجمل مدينة في الشرق، كما أشار الوزير على المجلس التنفيذي بأنه سيتابع بصفة دورية الأعمال والمشروعات التي تتم على أرض المحافظة .

ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض مساحتها 12 ألف متر مربع لإقامة مدرستين يابانيتين بمدينة السلام .واقترح طلعت خليل عضو مجلس النواب انشاء مدارس يابانية بباقي الأحياء لخدمة أهالي السويس.

 

وفي الاجتماع طلب الدكتور هشام الشريف من التخطيط العمراني وهيئة الابنية التعليمية بإعداد خطة لكل المشروعات التعليمية والمدارس علي ارض السويس.

 

كما طلب من مدير عام التخطيط والمتابعة اعداد تقرير عن الخطة الاستثمارية الحالية والمشروعات المدرجة بها والخطة الزمنية للتنفيذ واخطار المجلس التنفيذي للمحافظة بها.

كما وافق المجلس علي تخصيص قطعة ارض بمساحة 12.630 متر مربع لإقامة مدرستين (تعليم أساسي وثانوي عام) بمناطق الإسكان الاجتماعي بحي عتاقة.

كما قرر أيضا الموافقة على تخصيص أراضي لإقامة 5 محولات كهرباء بحي السويس لتوصيل الكهرباء لعدد من مناطق الحي .

كما وافق المجلس التنفيذي علي تخصيص أرض مساحة 27 ألف متر بمدينة السلام 2 لإنشاء مدرسة تجريبي بنظام الشراكة ( الشيخ خليفة بن زايد الرسمية للغات).

وفي المجلس تم عرض افتتاحات ووضع حجر أساس للمشروعات التي تمت خلال الفترة الحالية وعرض الموقف التنفيذي لخطة التطوير المتكاملة علي مستوى الأحياء والتي تشمل شتي المجالات وتلبية كافة احتياجات الأحياء.

حضر الاجتماع اللواء محمد جاد مدير امن السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء مجلس النواب ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وأعضاء المجلس التنفيذي

شاهد أيضاً

حملة الدكتوراة واوائل كليات الإعلام يستغيثون بوزير التعليم العالي

كتب – محمد الشحات: تقدم عشرات من الباحثين من حملة الدكتوراه والماجستير وأوائل الدفعات من …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co