الجمعة , 20 يوليو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مصطفى مدبولي وزير الاسكان يتابع ماكيت احد المشروعات في معرض سيتي سكيب

“الدورة السابعة من سيتى سكيب” تكشف استمرار تزايد الطلب على الوحدات السكنية فى مصر

كتب – محمود سعد دياب:

اختتمت بنجاح فاعليات الدورة السابعة لمعرض سيتي سكيب مصر 2018 ، والذى اثبت على قدرة ومرونة القطاع العقاري في استيعاب متطلبات العملاء على المستوى المحلي واستكشاف المصريين لأحدث المشاريع العقارية المعروضة.

واستطاع المعرض على مدار أربعة ايام بداية من 28 مارس وحتى 31 من مارس، أن يحقق نمو غير مسبوق في عدد الزوار يعد هو الأكبر في تاريخ المعرض بزيادة تقدر 8% مقارنة بعدد الزوار العام الماضي، بعدما زادت مساحته بنسبة 25% بمقر انعقاده الجديد، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن جانبه أكد كريس سبيلر، مدير معرض سيتي سكيب مصر، أن الزيادة في عدد زوار المعرض مقارنة بالعام السابق تعد مؤشر قوي على حجم الطلب المتزايد على العقارات بالسوق من سكان مصر.

وأضاف سبيلر: “يتزايد  التعداد السكاني بالقاهرة وحدها بمعدل 2% سنوياً، وهذا يعني أن الشهية لتملك عقار ستواصل في الارتفاع مما يشجع  العارضين بإطلاق مشاريع جديدة تخاطب هذا الطلب.”

كما قال ” أن معرض سيتي سكيب مصر يمثل منصة  لكافة رواد قطاع التطوير العقاري في مصر لعرض كافة المنتجات التي تهدف الى تلبية احتياجات و فئات العملاء المختلفة، مؤكداً أن المعرض هذا العام يعدمثالاً رئيسيا للنجاح في تقليل الفجوة بين العرض والطلب.

أكد سبيلر أن كافة الشركات والمطورين  قاموا بتقديم خطط دفع ميسرة وجذابة للمستثمرين والباحثين عن منازل طويلة الاجل، لتخفيف عبء ارتفاع أسعار المساكن في السوق.

أشار إلى أنه بعد اختتام دورة سيتي سكيب مصر 2018 بنجاح، سنقوم بتوجيه اهتمامنا نحو”سيتي سكيب العالمي “، الذي سيعقد في دبي في الفترة بين 2 حتى 4 أكتوبر هذا العام، وقد قررنا أن يتضمن المعرض جناح مخصص للسوق مصري.

وسيلقى الجناح المصرى الضوء على الثروة من العقارات و الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر للزائريين الدوليين و للمصريين المغتربين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة – حيث تعد  الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر مجتمع للمغتربين المصرين في العالم.

وفى سياق متصل أجمع الخبراء أن أداء القطاع العقاري المصري خلال السنة الماضية كان مشجعاً مؤكدين أن من أهم العوامل التي تدعم الطلب المتزايد للعقارات السكنية في مصر هو نضج شهادات الادخار ذات العوائد المرتفعة، وفقا لمستشار عقاري جيه ال ال – جونز لانج لاسال – مصر، وهو ما ساهم في دفع عجلة الاستثمار بالقطاع خلال 2018 والتي تم تحقيقها بالدورة السابعة لهذا العام من سيتي سكيب مصر.

وبدأت فعاليات المعرض بنجاح أعقاب زيارة معالي الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أعلن عن خطط الحكومة لقطاع العقارات في بداية المعرض، كاشفاً عن زيادة في قطع الأراضي المعروضه 75,000 الشهر القادم.

وبالتزامن مع زيارة الوزير للمعرض قام العارضين بالكشف عن أحدث  تطورات المشاريع القائمة البلاد و التي ركزت معظمها على توفير حياة مجتمعية و متكاملة  مزودة بمرافق و مشاريع تجزئة و تجارية، فضلا عن توفير خدمات التعليم ومرافق الرعاية الصحية.

من أبرز المشروعات لهذا العام مشروع “كوست 82″ لشركة هايد بارك و”بلوز تيفانى” لشركة بروجكتس ،الراعى البلاتينى لسيتى سكيب مصر 2018، وثلاث مشروعات لشركة تطوير مصر وهم “فوكا باى” و “بلوم فيلدز” و “ال مونت جلاله”،  هذا بالإضافة إلى مشروع “اكتوبر بلازا” لشركة سوديك ومشروع “موسى كوست” لشركة مصر ايطاليا ، كما قامت مجموعة طلعت مصطفى بتقديم “مدينتى” و”مدينة الرحاب” بالقاهرة الجديدة وكذلك “فور سيزونز شرم الشيخ”.

وكانت المشاركة بمعرض سيتى سكيب مصر لهذا العام بمثابة وسيلة بالنسبة للعديد من المطورين لاظهار مدى التزامهم للقطاع العقارى واظهار حضورهم بين جموع المصريين خلال 2018.

وقال المهندس أمين سراج، الرئيس التنفيذى لشركة هايد بارك، ان معرض سيتى سكيب مصر يعد واحدا من أاكثر الاحداث تأثيراً فى المنطقة لهذا كان من الطبيعى المشاركة به.

وأوضح أن هايد بارك تحرص كل عام على عرض كيفية تطور المشروعات لديها خلال سيتى سكيب مصر، مؤكداً أن عام 2018 هو عام الاستثمار والتوسع بالنسبة لنا.

وذكر ان هايد بارك تقوم باستمرار بدفع عجلة التنمية وتعد نفسها لاعب نشط فى تنفيذ رؤية مصر لعام 2030.

ومن ناحية اخري، قال أيمن وجدى، الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات بشركة الأهلى للتنمية العقارية، ان سيتى سكيب مصر يعد دائماً أحد أعمدة القطاع العقارى فى البلاد، مؤكداً حرص شركته على المشاركه دائماً بالمعرض للتواصل مع الجمهور وتسليط الضوء على المشروعات خلال الوقت الراهن.

ومن المقرر عقد الدورة الثامنة لمعرض سيتى سكيب مصر فى الفترة من 27 مارس حتى 30 مارس 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

شاهد أيضاً

البنك العربي يحصل على موافقات السلطات الصينية لافتتاح فرعه في الصين

كتب – محمود سعد دياب: منحت هيئة تنظيم قطاع المصارف والتأمين الصينية مؤخرًا، البنك العربي …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co