الجمعة , 17 أغسطس 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
الرئيس السيسي يكرم احد العاملين في مصنع سيكو

الرئيس السيسي يكرم عدد من العاملين في مصنع “سيكو” شاركوا في تصنيع أول محمول وتابلت مصري | صور

>> التكريم تم خلال المؤتمر السنوي السابع لتمكين ذوي الإعاقة

كتب – محمود سعد دياب:

 استعرض عدد من متحدي الإعاقة نماذج من  تجاربهم الناجحة التي خاضوها في مجال تكنولوجيا المعلومات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الإعاقة  من خلال التدريب والتوظيف في المصنع المصري لصناعات السيليكون “سيكو مصر” والذي يعد أول مصنع من نوعه في مصر خاص بصناعة الالكترونيات والمحمول ويتخذ من المنطقة التكنولوجية بأسيوط مقرا له.

حيث عرض أحمد زكريا، الطالب بكلية الحقوق بجامعة اسيوط تجربته في التدريب والعمل داخل مصنع سيكو ، مؤكدًا أنه حصل على منحة تددريبية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تدريب ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز معلومات نظم وزارة الدفاع بالمنطقة الجنوبية العسكرية  وقدم المركز فرصة للعمل في الشركة المصرية لصناعات السيليكون ، وبفضل التدريب الجاد استطاع أن يلتحق بفرصة عمل في الشركة المصرية لصناعات السيليكون في مركز الإختبارات الداخلية للتليفون المحمول والتابلت CIT Test وهي المرحلة الأخيرة قبل طرح المنتج في الأسواق للعملاء .

أضاف أننا لا نتعلم فقط ولكن نسطر التاريخ للاجيال القادمة في ظل الدعم منقطع النظير الذي حصل عليه متحدي الإعاقة موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتبنيه هذه المبادرة العظيمة .

درع تكريم الرئيس السيسي لاحد العاملين في سيكو مصر من ذوي الاعاقة

كما استعرض عدد آخر من متحدي الإعاقة تجاربهم في مصنع سيكو للتليفون المحمول ومنهم ايضا أحمد عبد الفتاح حسين، الحاصل على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط وحصل على منحة لم تكن متاحة من قبل للتدريب وفرصة عمل ايضا – على حد قوله-  اثبتنا خلالها أننا لسنا قادرين فقط على العمل بل النجاح والتميز ايضا وأن نصبح جزءا مفيدا في هذا المجتمع .

وخلال الاحتفالية كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من العاملين في مصنع سيكو من متحدي الاعاقة ممن ساهموا في تصنيع اول محمول وتابلت.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد تسلم أول هاتف محمول صنع في مصر خلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017  .

للاطلاع على الفيديو من الرابط التالي: إضغط هنا

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يفتتح مجمعا صناعيا ضخما ببني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة خلال ساعات

كتبت  – رشا الشريف  يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة افتتاح عدد من المشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co