الأربعاء , 26 يونيو 2019
الشريف نورين الأمير باحث في الفكر الاسلامي
الشريف نورين الأمير باحث في الفكر الاسلامي

الشريف نورين الأمير يكتب: “أنصفوا فاطمة”

 

 

السيدة فاطمة هي بنت نبي الأمة وإن اختلفنا في جملة من الأمور مع المذاهب الأخرى إلا أننا لا يمكن أن نختلف في هذه الشخصية التي تعد محورا من محاور الإسلام الحنيف لكونها بنت نبي هذا الدين والمذهب الإسلامي الذي ينكر أن نبيه محمد بن عبدالله الدين براء منه ومن انتمائه إليه ولذلك تتفق جميع المذاهب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع الاختلاف في كثير من مناهجها الأخرى كما أنه لا يمكن لأي مذهب أن يجعل ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام بمعزل عنه وأنها مختصة بطائفة معينة بل أن على الجميع تبجيلها وذكر محاسنها ودراسة منهجها وعلمها وورعها لأنها القدوة الحقيقية للنساء مع أمها خديجة و الرسول ذكرهم في جملة من الأحاديث الصحيحة التي تجمع عليها المذاهب الإسلامية منها هذا الحديث العظيم حيث روي في مسند أحمد ومشكل الآثار للطحاوي ومستدرك الحاكم بإسناد صحيح عن ابن عباس قال: “خط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الأرض أربعة أخطط ثم قال: تدرون ما هذا ؟ قالوا: الله ورسوله أعلم قال: أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد ومريم ابنة عمران وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون”.

ونحن في الحقيقة حتى الآن نجهل لماذا يتم ذكر نساء في التاريخ الإسلامي ويتم تعظيمهم في الكتب  في حين نرى تجاهل واضح لشخصية فاطمة الزهراء التي ليس في المسلمين من لديه نسب أشرف وأعظم منها وليس في المسلمين امرأة لها زوج مثل زوجها أو ولدين كولديها بالإضافة إلى الأحاديث التي وردت فيها ومنها قال الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الرابع.

” فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها ويبسطني ما يبسطها وإن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي وسببي وصهري” (صحيح) وأخرجه البخاري مختصرا بلفظ : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني وقال رسول الله صلى الله عليه واله في حديث مشهور: (إن الرب يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها) وهذا الحديث أجمع الكثير على صحته من جميع الطوائف الاسلامية ولا أظن أن مثل هذا الحديث ورد في فضل أي أمرأة في العالمين سوا فاطمة .

وهذا يكفي فاطمة أن تكون رمز للمرأة المسلمة وتحقق الهدف الحقيقي من تدريس الفتيات بعض رموز الإسلام من النساء دون تغيير أو تزوير ونقل الحقيقة التي تواتر المسلمين على نقلها بمختلف الاتجاهات والطوائف عن محاسن وصفات فاطمة والكمال التي كانت عليه التي لا يمكن أن تكون عليه امرأة أخرى .

إن السؤال الذي يطرح نفسه ما هي الأسباب الحقيقية والواضحة لعدم تسليط الضوء على فاطمة الزهراء؟ وهل يعطيكم الحق تعلق الشيعة بفاطمة أن لا تنصفوها وأنتم تقولون أنكم تحترمون نبيكم

” بعث فاطمة عليها السلام يوم القيامة ومرورها على الصراط “.

[مستدرك الصحيحين ]

روى بسنده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم  : تبعث الأنبياء يوم القيامة على الدواب ليوافوا بالمؤمنين من قومهم المحشر ويبعث صالح على ناقته وأبعث على البراق خطوها عند أقصى طرفها وتبعث فاطمة أمامي.

[ كنز العمال ]

يبحث الله الأنبياء يوم القيامة على الدواب ويبعث صالح على ناقته كيما يوافي بالمؤمنين من أصحابه المحشر وتبعث فاطمة والحسن والحسين عليهما السلام على ناقتين من نوق الجنة وعلي بن أبي طالب على ناقتي وأنا على البراق ويبعث بلالا على ناقته فينادي بالأذان … الحديث قال

أخرجه الطبراني وأبو الشيخ وابن عساكر عن أبي هريرة – يعني عن النبي صل الله عليه وآله وسلم

[ مستدرك الصحيحين ]

روى بسنده عن علي عليه السلام وكرم الله وجهه ورضي الله عنه قال : سمعت النبي صل الله عليه وآله وسلم يقول : إذا كان يوم القيامة ناد مناد من وراء الحجاب يا أهل الجمع غضوا أبصاركم عن فاطمة بنت محمد صل الله عليه وآله وسلم حتى تمر قال :  هذا حديث صحيح على شرط الشيخين

( أقول ) ورواه بطريق آخر أيضا وزاد فيه فقال : فتمر وعليها ريطتان خضراوان وقال : هذا حديث صحيح الإسناد انتهى ورواه ابن الأثير في أسد الغابة وذكره الهيثمي أيضا في مجمعه مع الزيادة المذكورة وقال : رواه الطبراني في الكبير – انتهى – وذكره المحب الطبري أيضا في ذخائره وقال : خرجه تمام علي رضي الله وكرم الله وجهه وعليه السلام

جمعه وكتبه : الشريف نورين الأمير

شاهد أيضاً

حنان زكريا تكتب 

خيانة الأمانة وأكل مال اليتامى. !!……..قصة من الواقع هناك الكثيرين من الشباب يغتربون ويشقون ليلاً …

7 تعليقات

  1. الشريف وحيد الخيراتي

    نعم الشريف ورب الكعبه وبمثله يجب ان نفتخر
    اللهم صل على محمد وآل محمد

  2. أرى أن هذا مقال مهتريء ومتقطع الأوصال ويأتي متشتت الأفكار ،
    هذا عن تركيبه فأما محتواه إن كان أساسه وحوب بيان فضل فاطمة فهو مما لا يحتاج كل هذه الزوبعة في فنجان فجميع أهل السنة يعرفون فضلها ويحترمونها لكن ليس لدرجة الغلو كما يفعل المجوس الروافض الاثنا عشرية أذناب اليهود من الغلو فيها وجعل الكرامات والمبالغات.

    الواجب هو تبيان فضل أم المؤمنين السيدة الكريمة ابنة الصديق الصحابية الجليلة العاقلة عائشة حبيبة رسول الله رضي الله عنها وعن أبيها من باب أن المجوس الروافض يخمصها حقها بل منهم من يسبها ويلعنها والعياذ بالله .

    يجب عليك ايها الكاتب أن تدع تبيان فضل فاطمة فهو معروف لكل الناس ولا يحتاج إنما الواجب عليك هو بيان فضل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لكل الناس وحتى كتابة الكتب والقاء المحاضرات وتدبيح المقالات هو أفضل.

    حمانا الله واياكم من الغلو والتدرج في مسالك الروافض والانخداع بمظلوميات أهل البيت المزورة التي ابتكرها المجوس اليهود فرقة ابن سبأ .

    اللهم ارض عن جميع أصحابك واجمعنا معهم في واسع رحمتك وعظيم مغفرتك وجزيل فضلك

    • لا شك بأنه سيكون بالنسبة لك مقالا مهترئا وباطلا : فكنيتك تدل عليك :
      أبوسقيان بن أبي جهل ..
      أكيد مقطع ومتقطع الأوصال لإنك منقطع ومقطوع عن كتاب الله وسنة رسوله وعدوا لإبنته وذريته
      بعيد عن هدية ” فأنت في وادي والإسلام في وادي آخر..
      ياأبا سفيان فــاسـيــدة نـســـاء العــالـمـيـــن سيدة نـســـاء أهـل الـجـنـة أم أبـيـهـارسول الله وأكرم الناس وأحبهم إليه وإلى ربها ززجة من لايحبه إلا مؤمن ولا يبفضه إلا منــــافــق أم سيدي شبــاب أهل الجنة.

      أما قولك المجوس .. فأقول لك من كفر مسلما فقد كفر.. تعلمنا أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه فتح بلاد فارس ودخلها الإسلام ….فإن بقي أحد على دينه فلا إكراه في الدين..

      أما حكاية الروافض فأقسم بالله العلي العظيم أنكم جعلتمونا نحترمهم لكثرة صبرهم وتحملهم لأمثالك فهنيئا لهم لعل الله يغفر لهم بسببك وسبب أمثالك قرون.,وهم يتحملون الضيم في سبيل رسول الله وعترته..
      تقول أنك تعرف فاطمة ؟:
      أنتم لا تعرفون فاطمة ولا تمتون إليها بصلة لوكان ذلك صحيح لما أصابك مس من الجــن حين قرأت اسمها
      وما كتبه عنها حفيدها.
      نعم أهل السنة يعرفونها ويحترمونها ويعرفون فضلها .. أهل السنة غيرك أهل السنة نحن أنت لست سنيا بل ناصبيا خارجيا داعشيا..منافقا ملء قلبك بكائنات مشوه قبيحة فلا يخرج منك إلا مافي قلبك .

      أما أذناب اليهود فأنت تتعلم منهم ولا تستطيع تغطي الشمس بصبعك.. العالم أصبح قرية صغيرة ربما كان هذا ينطلي على الآخرين أيام من تبنيت ونسبته إليك بغضا .

      أما أم المؤمنين عائشة فرضي الله عنها فيكفيها فخرا أنها زوج رسوال الله صل الله عليه وآله وسلم فذاك ما رفعها هي وولدها رضي الله عنها..

      تقول يجب علىه الكاتب أن يكتب عن ابنة الصديق :
      أقول لك :هوكتب عن أمه نسبا فهو فاطمي علوي النسب .. وأما أم المؤمنين فكل الناس يعرفونها فأنتم من تغـلـون لشيئ في أتفسكم : ولو أنها قرأت كلامك المجوج الحاقد لما أرضاها فقد صـح في حقها إنها كانت تبكي وتقول ويلي من الجمل ويوم الجمل ..فقد أخرجوها مغررين بها ولم تعرف ذلك إلا حين سمعت عوي الكلاب وهي في الحوأب.. لأن رسول الله قال لها من منكن ستنبح عليها كلاب الحوأب أخاف أن تكوني أنت ياعائشة..
      ثم أنه لامقارنه بين رسول الله وابنته عليهم الصلاة والسلام ..وبين الصديق وابنته رضي الله عنهما..

      فلو كتب عن السيده عائشة سيقول محدثة وفقيهة ..
      لكن الفرق بينها وبين فاطمة كالفرق بين رسول الله وصاحبه..

      حينما أقرأسيرتها رضي الله عنها أجدها كأي امرأة من النساء وسوف أسألك يا أباسفيان : لوأن عندك ضيوف أردت أن تغديهم ,فأتييت بالأكل من عند زوجتك الأخرى فغارت زوجتك ..فألقته إلى الأرض فكسرة الإناء وتناثر الطعام علي الأرض وعليك وعلى أصحابك.. هل كنت ستقول غارت أمكم وتحتمل وقد احمر وجهك غضبا..

      لوأن زوجتك تآمرت مع زوجتك الإخرى عليك بسبب غيرة النساء وقالت لضرتها المقربة إليها إذا أتاك رسول الله فقولي له : إني أجدفيك رائحة المغافير وهي رائحة عفنة ..وأنا سأقول مثلك كل ذلك بسبب أنه يشرب العسل عند صفية ..فيحرم رسول الله العسل فتنزل سورة كاملة : (ياأيها النبي لما تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك……………….) لو أن عروسا سألت ماذا تقولون لرسول الله يوم يدخل على إحداكن ؟؟ فتقول لها نقول أعوذب الله منك؟؟؟
      إن كان لديك مصحف فقرأ كتاب الله :إقرأ
      (قل لا أسألكم عليه أجرى إلا المودة في القربى)

      إقرأ آية المباهلة وآية التطهير وسورة الدهر لعلك تفوق وتغسل قلبك من الحقد وقلمك من النجاسة.
      فوقوا كفاكم فلا تقارنوا.. أتركوالناس وتقبلوهم بماهم علية, عليكم أن تخرجوا من اسجن الذ تبرمجتم عليه ضد آل رسول الله.

  3. أسد السنة المحمدية

    يااخي خاف الله الشريف نورين يتميز بقوة الاستلال والحجة وهكذا هم آل محمد عندما يتحدثون فى الدين والفقة لا أحد يستطيع الصمود أمامهم امثالك
    لا ردك فى البداية تنتقص من المقال وفى النهاية تريد إقحام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أجل نفسك المريضة وما تربيت عليه من كذب وتدليس ونصب .
    كلامك ازكم انفونا لأن به رائحة الوهابية النجسة التي لا تمثل دين بل تمثل الاستعباد فكثير مثلك من عبيدها .
    وكذبك وتدليسك يكشف انك فتنة تتحدث بأسم أهل السنة وانت بأي صفة ولو فيك خير جاوب كم مرة سمعت خطبة فى مساجدكم عن السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم اتحدك تذكر لانة ممنوع .
    أهل السنة والجماعة لا تعرفهم انت ياوهابي يانجس.
    أسد السنة المحمدية

  4. الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه

    اسأل الله لي ولك طريق الصلاح والهداية وأن يبعدك
    عن طريق الأشرار المجوس أذناب اليهود الروافض شيعة الشيطان
    والخراب والفرقة والدمار

    أما بعد ، نحن قرأنا وتعلمنا وعكفنا سنين طويلة نتدارس ونتعلم ونقتبس ونحلل ونقارن وهذا المسمى بالشريف نورين مع كامل الاحترام والتقدير ليس لديه شيء من أدوات التمكن في العلم الحقيقة من طرح وعرض واستخلاص وتحليل واستنتاح ثم نقد وتبيين فهو يبدو أن كل بضاعته الدخول لواقع الروافض عليهم ما يستحقون .

    وثم أنك قد تطرقت للوهابية وذكرتها بسوء وما كان لمثلك أن يتسمى بأسد السنة ثم يتهجم على الوهابية التي نصرت السنة والشريعة الاسلامية الحقة وحاربت المنكرات والبدع وساهمت في تأسيس دولة الاسلام في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية .

    فلذلك أنت تجهل أو تتجاهل لحقد في نفسك . اطلب الحق يأتيك ولكنكم قوم بهت تتبعون الهوى وتريدون الغي والضلال باسم نصرة أهل البيت . ولعمري أهل البيت حقهم محفوظ وامرهم معلوم لدى أهل السنة والجماعة فلا غلو كما يفعل الروافض ولا جفاء كما تدعون .

    اعلم أنك لا تستقيم أمام هذا البيان الذي كتبته لك ولو استظهرت بالناس والجنة أجمعين فالحق ولا ندعيه كله يسير حيثما سار أبو بكر والقرآن يدور حيثما دار عمر بن الخطاب الذي فتح بلاد المجوس فارس .

    وقد تبين حقدكم على امير المؤمنين وكاتب الوحي معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه وخال المؤمنين فقلتم فيه ما قلتم وإنكم لفي ضلال .

    ليخسأ الباطل وليندحض الظلام . إن الحق أبلج والنهار شمس وضياء وأنتم خفافيش

  5. ومعاوية علامة الإيمان

  6. ذرية المصطفى

    ابو سفيان يابن الطلقاء
    الشريف نورين من ال البيت النبوي ومن اعلام السنة كتب فضائل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن الله ورسوله جعلوا لها ولأهل البيت منزلة خاصة اقرأ هذا من مصادر اهل السنة
    ولكن انت وامثالك لا تستطيعون تحمل مديح اهل البيت لأنكم نواصب وهذا يظهر من طيات كلامكم الحاقد
    ابرأُ الى الله مماانتم فيه

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي (ع)
    * دخائر العقبى ص 16, مسند أحمد ج 4 ص 367, سنن الدارمي ج 2 ص 433, صحيح مسلم ج 7 ص 123,
    فضائل الصحابة ص 22, تحفة الأحوذي ج 10 ص 197, منتخب مسند عبد حميد ص 114, السنن الكبرى ج 5 ص 51, صحيح ابن خزيمة ج 4 ص 63, المعجم الكبير ج 5 ص 182, رياض الصالحين ص 211, نظم درر السمطين ص 231, الجامع الصغير ج 1 ص 244, كنز العمال ج 13 ص 641

    عن ابن عباس، قال: قال رسول الله (ص): ليلة عرج بي إلى السماء رأيت على باب الجنة مكتوباً: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، علي حِب الله (أي محبوب الله)، والحسن والحسين صفوة الله، فاطمة خيرة الله، على باغضهم لعنة الله.
    * تاريخ بغداد ج 1 ص 274, تاريخ مدينة دمشق ج 14 ص 170, ميزان الأعتدال ج 3 ص 11, ترجمة الإمام الحسين (ع) لابن عساكر ص 186

    عن أبي ثعلبة الخشني قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قدم من سفر بدأ بالمسجد فصلى فيه ركعتين ثم يثني بفاطمة ثم يأتي أزواجه
    * المعجم الكبير ج 22 ص 225, مسند الشامين ج 1 ص 299, كنز العمال ج 1 ص 304, تاريخ مدينة دمشق ج 40 ص 230, فتح الباري ج 8 ص 89, الجامع الصغير ج 2 ص 345

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي وفاطمة والحسن والحسين : أنا حرب لمن حاربتم، وسلم لمن سالمتم.
    * سنن الترمذي ج 5 ص 360, المستدرك ج 3 ص 149, المعجم الكبير ج 3 ص 40, كنز العمال ج 12 ص 96, تفسير الثعلبي ج 8 ص 311, الكامل ج 2 ص 87, تاريخ مدينة دمشق ج 14 ص 158, ميزان الأعتدال ج 1 ص 176, البداية والنهاية ج 8 ص 40, المناقب الخوارزمي ص 149, ترجمة الإمام الحسين (ع) لابن عساكر ص 98, ينابيع المودة ج 1 ص 113