الخميس , 22 أغسطس 2019
الفنان عزت العلايلي في ضيافة الجناح السعودي بمعرض القاهرة للكتاب

الفنان عزت العلايلي في ضيافة الجناح السعودي بمعرض القاهرة للكتاب

كتبت – رشا الشريف 

استقبل الجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، الفنان الكبير عزت العلايلي، واستقبله الدكتور خالد بن عبدالله النامي الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريف بالقاهرة.

 

واصطحب الدكتور “النامي” الفنان العلايلي في جولة داخل أروقة جناح المملكة بالمعرض حيث أبدي “العلايلي” إعجابه الشديد بالجناح السعودي وما يحتويه من دور نشر سواء حكومية أو أهلية وبهذا الكم من الإصدارات المختلفة وتنوعها ما بين الثقافة والفكر والسياسة والدين والتاريخ والتراث.

 

وأكد العلايلي خلال زيارته للجناح أن هذا ليس بغريب علي المملكة العربية السعودية أن تشارك بهذا الحجم في معرض كبير مثل معرض القاهرة لكي يتعرف رواد المعرض علي تاريخ وحضارة وتراث المملكة والذي لا يقتصر علي الجانب الديني فقط بل يشمل كافة نواحي ومجالات الفكر المختلفة.

 

وأشاد “العلايلي” بما وصلت إليه المملكة خاصة الركن الخاص برؤية وزيارة الأماكن المقدسة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة عبر الواقع الافتراضي التي من خلالها يستطيع المشاهد رؤية ومعايشة أجواء vr بتقنيةالحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية الأبعاد. والتقدم العلمي الذي يشهده أبناء المملكة العربية السعودية، وفي نهاية الزيارة قام الدكتور “النامي” بإهداء الفنان درعا تذكارية وشكره علي زيارته لجناح المملكة.

شاهد أيضاً

وزارة الاثار: ألوان واجهات قصر البارون إمبان اصلية

وزارة الاثار: ألوان واجهات قصر البارون إمبان اصلية