الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
بشير سيد المرينابي نجم الاغنية الجعفرية الاسوانية

“المرينابي” نجم الأغنية الجعفرية الأسوانية الأول: دعاء الوالدين أنقذني من آثار الحادث.. وعانيت الأمرين من أبناء المهنة

أسوان – مجدي عبد الرحيم:

تحتل الأغنية الجعفرية الأسوانية مكانة خاصة في قلوب أهالي جنوب مصر فضلا عن تميزها عن جميع أغاني الفلكلور الأسواني، حيث تشهد إقبالا من الشباب والفيتيات قبل الكبار وتصدح بها ساماعات الدي جي والمطربين في الأفراح النوبية على وجه الخصوص.

شباب النيل التقت مع بشير سيد وشهرته “المرينابي” نجم الاغنية الجعفرية والمطرب الأول في فن الكف الأسواني والغناء الجعفري باسوان وأجرت معه حوار في السطور التالية:

أكد بشير سيد الشهير بـ” المرينابي ” أن سبب التسمية هو اسم قريته المريناب بمركز إدفو بمحافظة أسوان وأن ذلك يشكل مصدر فخر بالنسبة له، مشيرًا إلى أن يجيد فن الكف الجعفري والشعبي والطربي والموال والنميم وأنه يكتب ويلحن ويغني كلماته في الوقت نفسه.

وكشف بشير المرينابي عن أن سبب انقطاعه عن الأغنية لمدة خمس سنوات تعرضه لحادثة تسبب في إصابته بكسر في العمود الفقري، مؤكدًا أن دعاء الوالدين كان السبب في خروجه من تلك الأزمة، وسر تغلبه على أبناء مهنته من أصحاب النفوس المريضة، لكنه الأن قام بتسجيل أول أغنيتين من تأليفه شاكرًا الله على تعلق الجمهور بهما.

وأضاف في تصريحاته لـ “شباب النيل” أنه عاد من جديد لإحياء الحفلات، كاشفًا عن أنه الأسبوع المقبل سوف يقوم بتسجيل أغنية جديدة من توزيع موسيقي للمايسترو حمدي الدكروني بأسوان.

ولفت إلى أن أشهر أغانيه حاليا هي: ” تبعد عنى وتهجر قلبى ،اللهى الدوابأ ، والنبى ياجميل حن علينا، مالك ياحب كده ومالنا وغيرهم”، وختم حديثه بأنه يعد الجمهور بالمزيد من الأغاني التي تلقى رضاهم، معربًا عن الامتنان له لأنه سر شهرته ونجاحه والدعم الذي يحصل عليه بعد الله عز وجل.

شاهد أيضاً

صلاح الجهيني “122” تجربة غير تقليدية وطارق لطفي “جوكر”

متابعات – رؤى رأفت  يقدم الكاتب والسيناريست صلاح الجهيني تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co