الخميس , 23 نوفمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
سيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني للتنافسية
سيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني للتنافسية

“المنير” يفتتح ورشة عمل السياسات الضريبية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة غدا “الاثنين”

>> الورشة ينظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

>> سيف الله فهمي: القطاع يعاني من مشكلات في الحصول علي التمويل والضرائب المرتفعة

>> أمينة غانم: رفع توصيات ورشة العمل لصانعي القرار لمراعاتها في التعديلات التشريعية المنتظرة

كتب – محمود سعد دياب:

يفتتح عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية غدا ” الاثنين ” ورشة عمل بعنوان “السياسات الضريبية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الأثر على التنافسية والنمو الاحتوائي في مصر” والتي ينظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية تحت رعاية وزارتي المالية والتربية والتعليم وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي و”كندا”.

وصرح سيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية بان ورشة العمل تأتي في اطار الدور المهم الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد القومي حيث تهيمن الشركات الصغيرة والمتوسطة على القطاع الخاص في مصر، وتشكل نحو 98٪ من الوحدات الاقتصادية غير الزراعية ويعمل بها 81٪ من القوى البشرية العاملة خارج القطاع العام.

وقال انه رغم ما تقدمه الدولة من مزايا وحوافز إلا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة لم تتمكن من الاستفادة الكاملة من هذه المكاسب، بل تواجه العديد من التحديات في الحصول علي التمويل، بجانب معدلات ضريبية مرتفعة، وخدمات تنمية أعمال ضئيلة، وهي قضايا أسهمت في نمو القطاع غير الرسمي.

من جانبها اكدت امينه غانم المدير التنفيذي للمجلس الوطني المصري للتنافسية ان ورشة العمل تستهدف فهم رؤية وزارتي المالية، والتجارة والصناعة، في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومناقشة تدابير السياسة الضريبية التي من شأنها تشجيع امتثالها وبالتالي استدامتها ونموها.

وأضافت ان المشاركين في ورشة العمل سيعرضون أفضل الممارسات الدولية في الحوافز الضريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتدابير خفض تكاليف الامتثال، حيث سيعرض عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ملامح السياسة الضريبية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيعرض أحمد الجندي رئيس قطاع ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووينسلو سارجنت، نائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، أفضل الممارسات الدولية في السياسات الضريبية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت ان ورشة العمل تتضمن ايضا جلسة نقاشية يديرها الدكتور كريم حسين رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والابتكار وريادة الأعمال المجلس الوطني المصري للتنافسية والمستشار هشام رجب مستشار وزير التجارة والصناعة للشئون التشريعية واحمد عثمان رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال – مصر ومحمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات وعبد الله العادلي رئيس الخدمات الضريبية بمؤسسة برايس وتر هاووس كوبرز  وهناء الهلالي الامين العام السابق للصندوق الاجتماعي للتنمية.

واضافت ان المناقشات تستهدف المساعدة في توجيه النقاش حول التغييرات المطلوبة لتشجيع إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ونموها، ودمج الاقتصاد الغير رسمى في القطاع الرسمي. وستُعرض توصيات السياسات المتفق عليها خلال ورشة العمل على صانعي السياسات المعنيين لإدماجها في التغييرات التشريعية المرتقبة.

شاهد أيضاً

خلال أيام .. إطلاق مريوتس المرحلة الجديدة من اليكس وست باستثمارات تبلغ 15 مليار جنيه

كتب – محمود سعد دياب: أعلنت شركة بارونز كورت سبورتس آند ليجر عن عزمها إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co