الجمعة , 18 أكتوبر 2019

اليوم / افتتاح الملتقى الرابع للكاريكاتير بثقافة كفر الشيخ

كتب مجدى بكرى

يفتتح بقصر ثقافة أنور المعدواي التابع لفرع ثقافة كفر الشيخ معرض الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير اليوم ( الأحد) ويقام المعرض بالتعاون بين الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر، والجمعية المصرية للكاريكاتير، ويستمر المعرض حتي 14 سبتمبر 2017.

 


يتناول الملتقى موضوع المرأة، بمناسبة اختيار عام 2017 عاما للمرأة، حيث عبرت اللوحات عن المشاكل التى تعانى منها المرآة مثل ختان الإناث، وزواج القاصرات، ومحاولات تهميش دورها في المجتمع، والتقليل من شأنها والوقوف أمام طموحاتها.

 


كما يتوازى مع الملتقى مجموعة من الورش الفنية التدريبيه ويشرف عليها الفنان محمد عفت رئيس إتحاد منظمات الكاريكاتير“فيكو مصر“ والفنان سعيد بدوي.

 


جدير بالذكر أن الملتقي الدولي الرابع للكاريكاتير افتتح في 7 مايو 2017 بقصر الفنون بدار الأوبرا واقيم بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وضم أكثر من 500 عملًا فنيًا، لنحو 272 فنانًا، من 65 دولة عربيه وأجنبية، يرأس الملتقى الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي.كما يستضيف قصر ثقافة الفيوم المعرض القادم للملتقى خلال شهر أكتوبر من العام 2017 .

شاهد أيضاً

“بالاسماء مدير امن كفر الشيخ يجرى حركه تنقلات داخليه لرؤساء المباحث والاقسام “

    كتب محمد عطيه   اعتمد اللواء محمود حسن مدير أمن كفر الشيخ واللواء …