الخميس , 23 نوفمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في بنك الإسكندرية

انطلاقا من مبادرة “فن الادخار” لمجموعة إنتيزا سان باولو .. بنك الإسكندرية يشارك فى فعاليات اليوم العالمى للإدخار

كتب – محمود سعد دياب:

يشارك بنك الاسكندرية في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للادخار التي اطلقتها مجموعه انتيزا سان باولو لمدة اسبوع وتستمر حتى يوم 31 اكتوبر 2017  فى إطار استراتيجية البنك لتعزيز و تحقيق الشمول المالي تماشيا مع استراتيجية الدولة ومبادرة البنك المركزي.

ويعتزم بنك الاسكندرية الاحتفال بهذا اليوم من خلال تفعيل مشاركته مع العديد من شركاء المسئولية المجتمعية التي تستهدف بشكل اساسي المرأة والطفل في المناطق التي يستثمر فيها البنك لتنمية هذه المجتمعات. تتضمن المبادرة تنظيم ورش عمل للمرأة حول أهمية الادخار والتخطيط المالي باستخدام مواد مبتكرة مقدمة من متحف الادخار في تورين بإيطاليا ـ المملوك بنسبة 100% لمجموعه انتيزا سان باولو ـ والذى يهدف بشكل أساسي إلى مساعدة الأشخاص على فهم كيفية استخدام مواردهم المالية بكفاءة.

كما  سيقوم البنك بعقد ورش عمل للأطفال وذلك بالشراكة مع ثلاث منظمات غير حكومية وهى مؤسسة نبني بالجامعة الألمانية بالقاهرة ومؤسسه علمني  وجمعية خير وبركة، وسيقوم بنك الإسكندرية بتوزيع  كتيبات تثقيفية على الاطفال في المناطق الأقل حظا مثل منشية ناصر والطالبية في القاهرة وأم شلباية بمركز إدفو في محافظة أسوان. ويستفيد من مشاركة بنك الإسكندرية  فى مبادرة اليوم العالمي للادخار  1000 امرأة و 1000 طفل.

يشارك فى مبادرة الاحتفال باليوم العالمى للإدخار كافة البنوك التابعة لمجموعة إنتيزا سان باولو على مستوى العالم فى مقدمتها مصر ودول ألبانيا ، والبوسنة والھرسك، وکرواتیا، ورومانيا ، وروسيا ، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفینیا والمجر.

صرح  دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: “إن مشاركة بنك الإسكندرية فى فعاليات اليوم العالمى للإدخار تأتى ضمن المبادرات المتعددة التى يطلقها ويشارك فيها البنك لرفع مستوى الثقافة المالية للعملاء بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزى المصرى وأهداف الحكومة لتحقيق الشمول المالي”.

وأضاف دانتى كامبيونى: “أن بنك الإسكندرية يسعى من خلال المبادرة لاستخدام أساليب مبتكرة فى نشر التوعية المالية بين جميع فئات المجتمع خاصة في المناطق النائية، ذلك من خلال تبني منظور كامل لتحقيق الشمول المالى لتحقيق احتياجات  المرأة والأطفال بصفة خاصة، وذلك نظرا للدور الفعال للشمول المالي في تحسين مستوى معيشة الأفراد والأسر فى هذه المجتمعات. ان مجهوداتنا تهدف بشكل اساسي  الى مساعدة المرأة والشباب لفرصة الحصول على الخدمات المالية بشكل اسهل لتنمية مشروعاتهم الحالية و المستقبلية والتوسع بها”.

من جانبه أكد جيان ماريا غروس بياترو رئيس مجموعة إنتيزا سان باولو :  “تبرز اليوم أهمية الإحتفال باليوم العالمى للإدخار أكثر من أي وقت مضى، فعندما يتخذ المدخرون القرار بترشيد معدلات الاستهلاك من اجل الادخار، فهم بذلك يساهمون في توفير فرص استثمارية لهؤلاء الذين يستطيعون توظيف تلك المدخرات في انتاج السلع والخدمات مما يؤدي الى نمو الاقتصاد، وهنا يأتى دور البنوك فى حماية أموال المدخرين من خلال توفير منتجات مناسبة ومضمونة لاستثمار الاموال المدخرة، ولهذا فإن التوعية المالية تلعب دور مهم فى هذه العملية حيث تمكن المدخرين من التخطيط الواعى لاستثمار مدخراتهم”.

وصرح  إجناسيو جاكوتو رئيس قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة إنتيسا سان باولو “سعداء بدورنا في  نشر المعرفة المالية وثقافة الإدخار فى كل الدول التى تعمل بها مجموعة إنتيزا سان باولو، وذلك بفضل العديد من المبادرات والنشاطات التعليمية التى أطلقها متحف الادخار والذي يمنح اهتماما خاصا للشباب من خلال مشاركة المدارس والاسر في تلك الانشطة والمبادرات”.

شاهد أيضاً

خلال أيام .. إطلاق مريوتس المرحلة الجديدة من اليكس وست باستثمارات تبلغ 15 مليار جنيه

كتب – محمود سعد دياب: أعلنت شركة بارونز كورت سبورتس آند ليجر عن عزمها إطلاق …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co