الأربعاء , 11 ديسمبر 2019

انعقاد مؤتمر “مدن المستقبل” في مصر في 8 ديسمبر تحت رعاية رئيس الوزراء

كتبت رشا الشريف

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمارا والتعاون الدولي واتحاد الغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين، تنظم مجموعة الاقتصاد والأعمال “مؤتمر مدن المستقبل في مصر: فرص الأعمال والاستثمار”، وذلك بتاريخ 8 ديسمبر 2019 في القاهرة.

يشارك في المؤتمر حوالى 400 من رجال الأعمال والمستثمرين من مصر ومن مختلف البلدان العربية في مقدمهم وفد كبير من المملكة العربية السعودية ومن دول خليجية أخرى. ومن لبنان يشارك رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات “ايدال” د. مازن السويد ورئيس مجلس الأعمال اللبناني-المصري د. ربيع حسونة.

ويتحدث في المؤتمر إضافة إلى راعي المؤتمر ورؤساء الهيئات المنظمة، وزراء الإسكان والاستثمار والنقل والاتصالات والكهرباء وقطاع الأعمال العام. ويشارك في المؤتمر عشرات المستثمرين والمطورين حيث سيتم تكريم نخبة من كبار المطورين والفاعلين في حركة الاقتصاد المصري لاسيما في نهضة مصر العمرانية.

ويتناول برنامج المؤتمر مناخ وفرص الأعمال والاستثمار في مصر لاسيما في المدن الجديدة، والمزايا والحوافز والتسهيلات المقدمة، وآليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والجدوى الاقتصادية والعائد على الاستثمار في مشاريع المدن الجديدة المتنوعة. كما يلقي الضوء على فرص الاستثمار في المشروعات السكنية والمراكز التجارية والإدارية والمناطق الصناعية والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والترفيه والصحة والتعليم. إلى جانب التركيز على برامج التمويل الخاصة بتنشيط الاستثمار العقاري في المدن الجديدة، ودور المصارف المحلية والإقليمية والدولية في تمويل المشاريع، ودور شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي، والفرص المتاحة للصناديق العربية والأجنبية للاستثمار العقاري في المدن الجديدة.

ونوّه رؤوف أبو زكي الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر، بأهمية المؤتمر باعتباره الأول من نوعه الذي يلقي الضوء بشكل شامل على فرص الاستثمار في المدن الجديدة، وآليات الاستثمار ومن ضمنها الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك من ناحية توقيته حيث تتجه أنظار المستثمرين الخليجيين والعرب والدوليين بشكل متصاعد إلى السوق المصرية عموماً والمدن الجديدة بشكلٍ خاص للتعرف عن كثب على فرص الاستثمار والأعمال المتاحة والمجدية.

وقال أبوزكي أن نهضة مصر الإنمائية والعُمرانية الشاملة والهائلة هي الآن محط أنظار جميع المستثمرين من الداخل والخارج. وقطار الإعمار والاستثمار انطلق بالسرعة التي يتوخاها قائد حركة التنمية والتعمير الرئيس عبدالفتاح السيسي. وتُبذل مساع حثيثة لإنجاز العاصمة الإدارية الجديدة وانتقال الوزارات والمؤسسات الرسمية إليها خلال العام المقبل وكذلك الأمر بالنسبة إلى مدينة العلمين وإلى مدن أخرى. وكان انعقاد مؤتمر أفريقيا 2019 في فندق الماسة في العاصمة الإدارية وبحضور الرئيس السيسي وقادة المسؤولين الأفارقة وقادة هيئات التمويل العربية والاسلامية فرصة للاطلاع على الإنجاز الجديد في مصر.

شاهد أيضاً

 

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *