الجمعة , 19 يناير 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
فرع من فروع شركة اورنج مصر

اورنچ مصر تنشر دعوة لاكتتاب قدامى المساهمين في زيادة رأس المال

كتب – محمود سعد دياب:

وفقاً لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية، قامت شركة اورنچ مصر للاتصالات ش.م.م. بتاريخ 9 ديسمبر 2017 بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال التي تم الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 4 ديسمبر 2017، وقد نشرت الدعوة للاكتتاب في جريدتي الجمهورية والعالم اليوم.

ونعرض فيما يلي أهم خصائص زيادة رأس المال المشار إليها أعلاه بما يتوافق مع قواعد سوق رأس المال بمصر. ونرجو من المستثمرين الرجوع لدعوة الاكتتاب في زيادة رأس المال المشار إليها أعلاه لمزيد من التفاصيل.

وتنوي الشركة زيادة رأس المال بإصدار عدد 1,540,000,000 سهم بقيمة اسمية 10 جنيه مصري للسهم الواحد بواقع 15.400,000,000 جنيه مصري.

وفي ضوء رأس المال الحالي البالغ قدره 100,000,000 سهم فإن ذلك يمثل عدد 15.4 سهم جديد لكل سهم من الأسهم القائمة، وسوف يتم جبر كسور الأسهم لصالح صغار المساهمين.

ويحق لقدامى مساهمي الشركة وحاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 ديسمبر 2017 الاكتتاب في الزيادة.

وسوف تكون فترة الاكتتاب من 27 ديسمبر 2017 وحتى 28 يناير 2018.

ويحق لقدامى المساهمين وحاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 ديسمبر 2017 غير الراغبين في الاكتتاب في حصصهم من الزيادة تداول حق الاكتتاب مستقلا عن السهم الأصلي.

وجدير بالذكر أن قدامى المساهمين الذين لن يكتتبوا في حصصهم من الزيادة – ولن يبيعوا حق الاكتتاب – سوف تتعرض حصصهم في الشركة للانخفاض بشكل كبير في ضوء حجم الزيادة.

وسوف تقوم مجموعة اورنچ بالاكتتاب في كامل حصتها من الزيادة عن طريق تحويل قرضي المساهم الذين قدمتهما للشركة لرأسمال، وباكتمال تحويل هذين القرضين لرأسمال في الشركة فإن ذلك سوف يمثل أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال السنوات السابقة.

وعلى صعيد آخر، وفي ضوء الزيادة الكبيرة في سعر سهم الشركة خلال فترة قصيرة وعلى نحو لا يعكس ظروف السوق أو نتائج القطاع أو نتائج الشركة، وفي غياب معلومات جوهرية تبرر مثل ذلك التغيير في سعر السهم، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من الشركة بتاريخ 22 نوفمبر.

2017 تعيين مستشار مالي مستقل مقيد لدى الهيئة لإجراء دراسة قيمة عادلة لسعر سهم الشركة، والتي تتوقع الشركة أن تقوم بنشر ملخصها خلال المدة القانونية.

ويذكر أن المجموعة المالية هيرمس هي المستشار المالي للشركة في زيادة رأس المال.

شاهد أيضاً

وزير التموين: أي إصلاح اقتصادي له فاتورة على الجميع أن يتحملها

كتب – محمد الشحات: قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إن كل إصلاح اقتصادي له …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co