الإثنين , 17 ديسمبر 2018
المهندس محمد الخشن رئيس شركة ايفرجرو

بالتعاون مع إيكوفوس العالمية.. ايڤرجرو تنشئ أول مصنع في مصر لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم بالسادات

>> مصنع الفوسفات الجديد من ايڤرجرو يوفر 1000 فرصة عمل للشباب بمدينة السادات .. ومحمد الخشن: المشروع يستهدف ثورة هائلة في مجال الإنتاج الداجني والجودة تنافس عالمياَ

 كتب – محمود سعد دياب:

إستكمالا لخطة مصر الإقتصادية و تحقيق تنمية صناعية شاملة ومستدامة متوافقة مع رؤية مصر 2030 ، تشيد ايڤرجرو أول مصنع مصري لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم (DCP)  المساعد الرئيسي فى انتاج العلف الداجني من قبل شركة ايڤرجرو الرائدة فى الأسمدة المتخصصة بمدينة السادات بتعاون مع شركة إيكوفوس العالمية والرائدة في هذا المجال برأس مال يصل إلى  2 مليار جنيه  و يوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و 4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، حيث يعمل المصنع بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 110 الف طن سنويا بواقع 600 ألف طن أسمدة مركبة.

صرح المهندس “محمد الخشن ” رئيس مجلس إدارة شركة ايڤرجرو أن المشروع يستهدف توجيه 25% من الإنتاج إلى السوق المحلية، وتصدير 75% من الإنتاج للأسواق العالمية .

وأشار إلى أن السبب الرئيسي لإقامة هذا المشروع في مصر جاء نتيجة لتوافر الفوسفات منخفض التركيز، الذي يتراوح بين 23 و24%، الذي يتناسب مع طبيعة المنتجات التي ترغب الشركة في إنتاجها وبالتالي انشاء هذه المشروع يسهم بشكل ملحوظ في نقل التكنولوجيا المتقدمة، وزيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية في مجالات إنتاج الفوسفات ودعم الاقتصاد الوطني عن طريق توفير العملات الأجنبيه .

وأضاف الخشن أن الشركة تتجه ألان الى إفتتاح عدة مشروعات أخري خلال هذا العام إستكمالا للخطة الإستراتيجية التي تم وضعها للمجمع الصناعي علي أربع مراحل و بذلك يصل حجم إنتاج الشركة سنويا الي أكثرمن مليون طن من الأسمدة المتخصصة و الكيماويات لسد إحتياجات السوق المصري والعالمي.

كما أكد الخشن أن الشركة تنافس عالميا في سوق أسمدة سلفات البوتاسيوم حيث يصل إجمالي الأنتاج من سلفات البوتاسيوم سنويا إلي أكثر من 400 الف طن و بجودة مميزة عالمياً حيث أستطاعت الشركة تصدير منتجاتها لأكثر من 70 دولة حول العالم .

شاهد أيضاً

 أهمية الدور الذى يقوم به الشركاء الدوليين فى عملية التنمية فى مصر . أكد اللواء …