الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

بالصور| تطوير التعليم بالوزراء: إتفاقيتين لإعداد كوادر التعليم الفنى وفقا لأحدث النظم الالمانية

كتب – محمد الشحات:

شهد د. عبد الوهاب الغندور ، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، مراسم توقيع اتفاقيتين بين كلا من مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر التابعين لمصلحة الكفاية الإنتاجية ، ومجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط وهو أحد المشروعات التي ينفذها ويشرف عليها الصندوق ضمن خطة تطوير التعليم الفنى المصرى.

وقد وقع الاتفاقيتين عن صندوق تطوير التعليم د. عادل عبده حسين أحمد ، بصفته مدير المشروع ، والمهندس بهاء الدين محمود أحمد ، بصفته مدير عام مركز الكنولوجيا المتميز ، والمهندسة ناهد بدر عبد الفتاح ، مدير عام معهد تدريب الكوادر.

وقد صرح د. عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم ، بأن هاتين الاتفاقيتين تأتيان كبداية للتعاون بين الجانبين مستقبلاً للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في كلا المؤسستين لتدريب الكوادر البشرية اللازمة للاضطلاع بالعملية التعليمية في المجمعات التكنولوجية الأخرى التي أنشأها ويشرف عليها الصندوق بالشراكة مع الجانبين الإيطالى والبريطانى.

وأضاف “الغندور” في البيان الصحفي الصادر صباح اليوم ، أن إعداد الكوادر سالفة الذكر سيكون حجر الزاوية لقيامهم بالمهام التدريبية لمعلمي هذا القطاع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، و ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والصندوق، والذي بدأ تفعيله منذ فبراير ٢٠١٦.

من جانبه قال مدير مشروع المجمع إن هذا الاتفاق يهدف في الأساس إلى قيام مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر إلى إعداد الكوادر البشرية اللازمة للقيام بكافة نواحي العملية التعليمية والتدريب اللازم للطلاب الذين سيلتحقون بالدراسة في المجمع خلال سبتمبر 2017م وسوف يتم تدريب هؤلاء المدربين باستخدام نظام الجدارات والمهارات المتبع في ألمانيا.

جدير بالذكر أن إنشاء مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط يتم بالتعاون الفني مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة بولاية بادن – فورتمبرج الألمانية ، ويتم تمويله بالكامل من خلال منحة مقدمة من الحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني ضمن برنامج مبادلة الديون بين ألمانيا ومصر.

شاهد أيضاً

بعد 10 سنوات من التعاون المشترك .. “هواوي” تختار “سيليكون 21” شريكا معتمدا للتعليم في شمال أفريقيا

كتب – محمود سعد دياب: نظمت شركة Silicon21-NITS أول مؤتمر لشركاء هواوي في القاهرة والذي …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co