الثلاثاء , 28 يناير 2020

بالصور.. حفل تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة والأمهات المثاليات بإستاد طنطا

كتبت – رشا الشريف 

كرم كل من اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والمهندسة منال رسلان، أسر شهداء الجيش والشرطة التي أغتالتهم يد الإرهاب الغاشم، و عدد من الأمهات المثاليات، والأمهات المثاليات بلجنة الرعاية بالكنيسة المصرية، كما تم إجراء سحب علي 5 رحلات عمره كهدية تبرعت بهم “رسلان” .

وأكد اللواء أحمد ضيف، في كلمته التي ألقاها داخل الاحتفالية التي أقيمت بإستاد طنطا الرياضي لتكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة والمدنيين بحضور العقيد صلاح أحمد حسن المستشار العسكرى للمحافظة ، وأعضاء البرلمان النائبان سعيد طعيمة وسامح حبيب، والدكتور أحمد كريمة من علماء الأزهر الشريف والأنبا يؤنس ممثلًا عن نيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والمهندسة منال رسلان المدير التنفيذي لإحدى شركات الإنشاء والتعمير والمئات من السيدات وأمهات الشهداء من أبناء محافظة الغربية، أن مصر لا تنسى شهدائها الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءً للوطن والحفاظ على أمنه واستقراره .

وقال “صقر” أن عدد شهداء الوطن من أبناء محافظة الغربية تعدى الـ 200 شهيد، مطالبا بعدم الإلتفات إلى الشائعات التي يطلقها أعداء الوطن من أجل المقاطعة الانتخابية ، مشيراً إلي انه أن الدولة أصدرت قرارًا رقم 2804 لعام 2017 بمنح مميزات عديدة لأسرالشهداء والمصابين لدى جميع مؤسسات الدولة.

وأستمع المحافظ إلى أم الشهيد محمود الدسوقى الذى أستشهد في العمليات العسكرية ضد الإرهابيين بـ 80 طلقة نارية في جسده وروت أمه قصة إستشهاده وحرصه وإصراره على التصدي للإرهابيين ونال ثواب الشهيد بعد أن قتل أكثر من 22 من الإرهابيين .

علي جانب آخر ثمنت المهندس منال رسلان، التضحيات التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة من أجل الحفاظ علي الوطن، مؤكدا بأن ما قاموا به من تضحيات ستظل محفوره داخل وجدان الوطن، كما وجهت التحية لأسر الشهداء وقالت : ” أن ما فعله أبنائكم لا يمكن آن ينساه أو يتغافلوه التاريخ وسنظل نفتخر به جيل بعد جيل ” .

وطالبت رسلان جميع المصريين بضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية قائله:” لازم كلنا ننزل ونمارس حقوقنا الدستورية ونوري العالم كله أن مصر على قلب رجل واحد.. أنتخبوا اللي انتم عايزينه بكل حريه بس المهم ننزل ونشارك” .

وفى نهاية الحفل تم إجراء قرعة بواسطة أحد الأطفال على سحب خمس جوائز لرحله عمره إلي الأراضي المقدسة للأمهات المثاليات وفازت أيضا احدي أمهات الشهداء بواحدة من تلك الرحلات .

 

شاهد أيضاً

البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بـ 4 قرى بمركز طنطا

قال النائب على عز عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية ، أن …