الخميس , 18 أبريل 2019
بالصور دعم مجالات التعاون البترولى بين مصر ورومانيا وإضافة أنشطة خدمات البترول

بالصور دعم مجالات التعاون البترولى بين مصر ورومانيا وإضافة أنشطة خدمات البترول

كتبت – رشا الشريف

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية د.مونيكا جيورجيتا نائب وزير الشئون الخارجية الرومانى والمبعوث الخاص لمتابعة القطاع الاقتصادى والطاقة والسفير الرومانى بالقاهرة بمناسبة الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى في الفترة من 26 – 28 من الشهر الحالي .

وخلال اللقاء أكد الملا على تميز العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية بين البلدين والتي تمثل دافعاً مهماً على تطوير وتوسيع التعاون الاقتصادى في مختلف المجالات خاصة في البترول والغاز في ظل الفرص المتاحة وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار بما يعود بالنفع على الجانبين .

واستعرضت د.مونيكا التطبيقات التكنولوجية المتميزة للشركات الرومانية على سبيل المثال في مجال إنتاج الزيت الثقيل التي تسهم في خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل في ظل الفرص المتاحة في مصر في هذا المجال ، هذا بخلاف مجالات تصنيع المعدات المستخدمة في مختلف أوجه الصناعة البترولية .

وأشادت مونيكا بالتطورات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول خلال السنوات الماضية والتي تمثل قصص نجاح تسهم في توفير مجالات متنوعة للتعاون المشترك بين البلدين، وأضافت أن أنشطة خدمات البترول وتبادل وتدريب الخبرات الفنية والعلمية بين البلدين من أهم المجالات للتعاون الإيجابى لمصر ورومانيا .

 

شاهد أيضاً

وزير البترول المصري في حديث لـ “الاقتصاد والأعمال” الغاز “كلمة السر” لاستقرار شرق المتوسط

وزير البترول المصري في حديث لـ "الاقتصاد والأعمال" الغاز "كلمة السر" لاستقرار شرق المتوسط