الإثنين , 14 أكتوبر 2019

بالصور ملتقى أر تي لرجال أعمال الطباعة والتصوير على خطى مبادرة الحزام والطريق

كتبت – رشا الشريف 

— شهد النصف الأول من عام 2019 عدة فعاليات دولية متخصصة في مجال مستلزمات ومستهلكات الطباعة والتصوير والمدارس ومعدات المكاتب وصفها المشاركون بأنها ناجحة لكونها استطاعت تلبية احتياجات العارضين والزوار معًا، حيث بدء الأمر في عام 2019 بمعرض في مدينة مومباي الهندية من 7 إلى 9 مارس، بعدها انتقل المعرض إلى مدينة أكرا بغانا يومي 16 و 18 أبريل ، ومؤخرًا في 21 أبريل في القاهرة بمصر، حيث التقى أر تي لرجال أعمال الطباعة والتصوير بالتعاون مع المركز المصري الصيني للتكنولوجيا والمعارض (ECTEC) شريك التنظيم ووكيل RT Media بالدول العربية والإفريقية.

وانطلاقاً من دور الدولة المصرية في التواجد الإفريقي، والسعي نحو الإندماج القاري وتحقيق التبادل التجاري والاقتصادي والتعاون المتبادل على كافة الأصعدة، قامت شركة RT Media بعقد شراكة في مدينة أكرا بدولة غانا، مع أحد أقوى معارض الأدوات المكتبية والمدرسية لخلق المزيد من فرص الأعمال المختلفة للزوار و العارضين على حد سواء. فقد تواجد في المعرض 1600 ضيف (1238 زائر من 11 دولة) على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 66 شركة عارضة. التقى فيها الوكلاء والمصنعون ورواد إعادة التصنيع وموردي لوازم الطباعة والتصوير واللوازم المكتبية مع العديد من العملاء الجدد، ووفر المعرض لهم الحصول على معلومات جديدة عن الصناعة وقاموا بعقد شراكات وفرص عمل جديدة خلال المعرض.

وقد شارك ديفيد جيبونز – المدير التنفيذي للمجموعة – خبراته حول كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية كأداة قوية لتوسيع دائرة الأعمال واكتساب فرص أعمال جديدة، في محاولة لتعزيز الصناعة والشراكة بين المتواجدين.

وعلى نحو متسق، وفي إطار الشراكة المصرية الصينية، والدةر المصري كبوابة لمبارة لحزام والطريق نحو إفريقيا قامتا الشركتان مؤخراً بتنظيم ملتقى وعشاء عمل أر تي لرجال أعمال الطباعة والتصوير 2019 في القاهرة، حيث التقى 110 ضيف ما بين كبار الوكلاء ومستوردي وموزعي معدات المكاتب والمواد الاستهلاكية في مصر لمجالي الطباعة والتصوير ورؤساء الشركات الحكومية وبعض رجال الدولة من الحكومتين المصرية والصينية، مع كبار الموردين من الصين الباحثين عن التبادل التجاري والتنمية الصناعية المشتركة.

وخلال الملتقى، قام الدكتور جورج نوبار -رئيس شعبة الطباعة الرقمية وعضو مجلس إدارة بغرفة صناعات الطباعة والتغليف، بمشاركة الحضور بجلسة عن “فرص الأعمال الجديدة في سوق الطباعة الرقمية” التي تركز على الدوافع الرئيسية والاتجاهات في السوق المصري والمزايا الست الرئيسية للتبادل التجاري مع الصين.

فقد حقق النموذج الجديد والمتمثل في “معرض واحد في مدينتين” الذي ركز على جمع كبار المشترين والبائعين مع كبار الموردين نجاحًا كبيرًا في 2019. وهو ما ستواصل الشركة القيام به في العام المقبل في إطار خطتها الاستراتيجية قصيرة المدى نحو تفعيل الدور الإفريقي من خلال استمرار إقامة فعالياتها في وجهات إفريقية أخرى في 2020.

وفي سياق متصل، عبرت يمنى نبيل – مدير تطوير الأعمال بالمركز المصري الصيني للتكنولوجيا والمعارض ECTEC- عن سعادتها بنجاح سلسلة معارض أر تي وانتشارها في دول العالم، حيث تركز الفعاليات على تغيير الصورة الذهنية عن المنتجات الصينية في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وتشجع على مزيد من التبادل التجاري والاستثمار مع الصين خاصة مع الحكومة المصرية. والجدير بالذكر أن المعرض يسير على خطى مبادرة الحزام والطريق، حيث سبق تنظيم اجتماع بين وفد من حكومة مدينة زوخاي الصينية مع عدد من الشركات المصرية في عدة مجالات منها الأدوية الحيوية والطباعة والتغليف والبيتروكيماويات وإعادة التصنيع والأتمتة الصناعية، وذلك ضمن مشروع طريق الحرير الجديد المعروف كذلك باسم “الحزام والطرِيق”.

جدير بالذكر، أن النصف الأخر من عام 2019 سيمثل في السير نحو عدة محطات قادمة، وستبدأ المحطة القادمة في المكسيك يوم 11 يونيو وكولومبيا يومي 13 و14 يونيو وستنتهي خطة العام الحالي بتنظيم أكبر معرض في العالم متخصص في مستلزمات الطباعة والتصوير ومعدات المكاتب في مدينة زوخاي الصينية التي تعتبر عاصمة العالم لمستلزمات الطباعة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

غداً افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك)

  كتبت رشا الشريف يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غداً الثلاثاء الموافق …