الإثنين , 17 ديسمبر 2018
بدء فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية

بدء فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية

كتبت – رشا الشريف 

انطلقت منذ قليل فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية، والذي تنظمه مصر لأول مرة وسط إقبال مكثف للمشاهدين والمهتمين بالصناعات العسكرية والشركات من مختلف دول العالم.

وتوافد الآلاف من الزوار على أجنحة وصالات المعرض خلال اليومين الماضيين، والتي تضم معروضات ومنتجات دفاعية لـ376 شركة تمثل أكثر من 41 دولة حول العالم.

وأعربت الوفود الرسمية من مختلف دول العالم، عن سعادتهم البالغة بتنظيم مصر لهذا الحدث العالمي الضخم الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الدفاعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار ويعبر عن مكانتها الإقليمية والدولية، ويعطي رسالة سلام من مصر لكافة دول العالم.

وأعرب الزوار المصريون خلال أيام المعرض عن فخرهم واعتزازهم بالمعدات والأسلحة المصرية التى صنعت بسواعد المصريين لتعبر عن انطلاقة قوية لمصر في مجال التصنيع العسكري والمنتجات الدفاعية والتي تضع مصر على خريطة الدول المصنعة للسلاح في العالم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد افتتح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، الاثنين الماضي ويختتم فعالياته اليوم الأربعاء.

ويعقد المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة شركة “كلاريون” العالمية للدفاع والأمن، بالإضافة إلى كبرى المعارض والشركات الدولية في مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمي والدولي، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة، والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع.

شاهد أيضاً

وزير البترول تعديل بعض مواد قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية لتحقيق رؤية مصر 2030

كتبت – رشا الشريف  أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  أن الوزارة ماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *