الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

بطولات الجيش المصري في أغنية جديدة للمطرب الأردني عمر عبد اللات بعنوان “يحكى أن” | فيديو

كتب – عاطف درويش:

أصدر المطرب الأردني عمر عبد اللات أغنية جديدة عن الجيش المصري بعنوان “يحكى أن”، يحكي عن بطولاته وحمايته مصر والوطن العربي.

الأغنية من كلمات مهدي الشيخ وألحان عمر العبداللات، والتوزيع الموسيقي محمد القيسي ، وإخراج جابر القيسي ، وإنتاج مؤسسة الأمل للإنتاج الفني “محمد المجالي”.

جدير بالذكر أن عمر حسين عبد اللات، مطرب أردني من مدينة السلط من مواليد منطقة ماركا الشمالية وأمضى معظم سنين حياته فيها، بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الاغاني التراثية الأردنية، واغاني باللون الخليجي، وتمسك بطموحه الفني للوصول إلى مستوى فني رفيع.

وقد أطلق عمر عبداللات أغنية للوطن وهي من أول أغانيه التي كانت سبب ما في شهرته وهي (هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي أبو عبدالله يالهاشمي)، في عهد الملك الحسين بن طلال، ومن بعدها شارك مع فرقة معان الشعبية وهي من أكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان “يا سعد”.

كما أصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، حيث انه غنى اغاني أردنية امثال: “جيشنا جيش الوطن”، وأغنية “غز البيارق”، وأغنية “جيش الأبطال”، و”كيف الهمة”، وغنى للشعب المناضل في فلسطين ايام ظروف غزة أغنية “قادم قادم”، كما غنى أغنية قدس الأوطان “احنا فلسطينية”.

وقد شارك عبداللات في أكثر من أوبريت، من أبرزهم: “الحلم العربي”، “بغداد لا تتألمي”، “الضمير العربي”، “صوت السلام”، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي، وقد أصدر ألبومه الجديد “صفي النية” عام 2013 ، بدعم من شركة زين للاتصالات.

واستطاع عبداللات خلال مشواره الفني نقل الأغنية الأردنية إلى الوطن العربي وطبع أسم كبير للفنان والفن الأردني وخلال مشواره الفني تنقل بين معظم الدول العربية والأوروبية والأمريكية وشارك في معظم النشاطات الفنية التي تهم قضايا الأمة العربية مثل :

أوبريت الحلم العربي

أوبريت صوت السلام

أوبريت كلنا بنكمل بعض

أوبريت بغداد لا تتألمي

أوبريت يا بلدنا

أوبريت عمان في القلوب

أوبريت الضمير العربي

كما شارك عبداللات في مجموعة من الحفلات في الأردن لدعم الجمعيات الخيرية ودعم النوادي الثقافية.

شاهد أيضاً

قيادى بمستقبل وطن : أكاديمية الأوقاف ستغلق الباب أمام سيل الفتاوى الإرهابية والخاطئة

كتب – محمد الشحات: أكد المهندس عبد الحميد الهواري، أمين العمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co