الجمعة , 22 نوفمبر 2019
مطار العريش الدولي

بعد حادث وزيري الدفاع والداخلية .. خبراء استراتيجيون يحددون طرق تأمين مطار العريش وإعادته للعمل

كتب – عبد الرحمن الشرقاوي:

“يجب أن يرجع المطار ويعمل بلا تهديد”، هكذا تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في جلسة السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بمؤتمر “حكاية وطن”، لعرض إنجازاته، عن مطار العريش الذي أغلق منذ 3 سنوات.

“إخلاء المنطقة التي تحيط بمطار العريش ووضع دراسة جيدة لتأمينه حين عودة العمل به مرة أخرى”، من بين أهم الإجراءات، وفقًا للواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجي، بالإضافة إلى وضع أجهزة استشعار عن بعد داخل المطار لاكتشاف أي مهدد قد يضر بالمطار.

وطالب باستدعاء قوات مدربة على مستوى مناسب وعال من الكفاءة للتعامل مع العناصر الإرهابية التي تحاول استهدافه، مشددًا على أن هذه القوات عليها عبء كبير لعودة العمل مرة أخرى للمطار.

“الخطة الأمنية تشمل أيضًا دوريات متحركة وثابتة في الطرق المؤدية إلى مطار العريش لتأمينه والقضاء على العناصر الإرهابية”، حسب حديث الخبير الاستراتيجي، إضافة إلى وضع كاميرات مراقبة لمسح منطقة المطار كاملة كي تكون تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن الدولة قد تسعين بالطيران المفاجئ لتأمين المطار.

إجراءات كثيرة لتأمين مطار العريش، أولها إخلاء المناطق المجاورة للمطار وتعويض الأهالي، لبناء حرم يصل إلى 5 كيلومترات حول المطار، وفقًا للواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، مضيفًا أن هذه يؤدي إلى توفير المناخ المناسب لتأمين المطار.

الكشف جنائيًا وسياسيًا على جميع المواطنين الذين يسكنون بالمنطقة المجاورة للمطار، وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون، حسبما وضح نور الدين، مضيفًا أن الإجراء الثالث يتمثل في تطهير سيناء جميعها من الإرهاب.

شاهد أيضاً

وزير النقل يبحث مع السفير الدنماركي بالقاهرة ووفد شركة ميرسك العالمية التعاون في مجالات النقل المختلفة

    ▪وزير النقل : تطوير كافة الموانئ البحرية وربطها بوسائل نقل متعدد الوسائط لتعظيم …