الجمعة , 13 ديسمبر 2019
محل هدايا الحج والعمرة في مكة بالسعودية

تحت شعار صنع في مكة .. تنظيم ملتقى صفقة لتوطين صناعة هدايا الحج والعمرة

كتب – محمود سعد دياب:

أطلق الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بالمملكة السعودية النسخة الثانية لملتقى “صفقة” لخدمات الحج والعمرة، وتوطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن.

واطلع على البرامج والإجراءات الداعمة لرواد الأعمال والمشروعات الإبداعية من خلال جلستي حوار شارك فيها وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر، وأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص ومسؤولي هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة النقل وعدد من المختصين .

وأكد وزير الحج والعمرة، أهمية توطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن، مؤكدا أن مشروع “صنع في مكة” يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، وقال “نعمل على منع استيراد السجاجيد والإحرامات والسبح، والعمل على أن تكون صناعتها سعودية مئة بالمئة، ونهدف إلى أن تكون هذه الصناعات بأيدي حرفيين سعوديين ورواد أعمال على أن تواكب حجم الطلب المرتفع عليها من الحجاج والمعتمرين”.

وكشف عن الانتهاء من الإجراءات التقنية والتوقيع مع شركات متخصصة لتطوير جودة الخدمات، مشيراً إلى الحاجة إلى شركات تنشأ من رواد ورائدات الأعمال في ظل حاجة السوق إلى المزيد من المشروعات النوعية التي يقف على تنفيذها أبناء الوطن.

جاء ملتقى صفقة في نسخته الثانية مواكباً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في تخصيص موضوع ريادة الأعمال في الحج والعمرة لتحويل التحديات والاحتياجات إلى فرص حقيقية بالتعاون مع عدة جهات لتحقيق استخراج الفرص في القطاعات المساندة للقطاعات الرئيسية في أربع مجالات متنوعة بين النقل والضيافة والتموين وهدايا الحجاج والمعتمرين.

شاهد أيضاً

خمسة أعمال فنية تزيّن “القصباء ومرايا للفنون”ضمن مهرجان الفنون الإسلامية في دورته 22

الشارقة – تهـانى صـلاح ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية “مدى”، افتتح …