الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الدكتور احمد عاصم استشاري الحقن المجهري واطفال الانابيب

تعرفي على مضاعفات الحقن المجهري وكيفية تجنبها

كتبت – رشا الشريف: 

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إنه يجب على المرأة التي خضعت لعملية الحقن المجهري أن ترتاح بعد العملية ولا تتحرك لمدة ساعتين على الاقل بعد اجراء العملية وتجنب الأمور اليومية المتعبة ومحاولة الراحة قدر الإمكان وعدم القيام بأي مجهود.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن سلبيات عملية الحقن المجهري تكمن فى وجود نسبة احتمال نجاح العملية أقل في الحالات التي المتعلقة بإصابة المرأة وقد يتم للحمل خارج الرحم مع وجود زيادة إمكانية الحمل بتوائم مما قد يشكل عبئاً نفسياً ومادياً على الوالدين.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أن لحمل بالحقن المجهري قد يؤدى لزيادة الوزن، وزيادة في إنتاج البويضات مما يؤدي للشعور بانتفاخ في البطن وقد يتعرض الجنين لخطر الإصابة بالتشوهات الخلقية إلا أن ذلك لم يثبت بعد بدراسات دقيقة.

ولفت إلى أن هناك بعض النصائح التى يجب وضعها فى الإعتبار لضمان نجاح الحمل بعد عملية الحقن المجهري ومنها التوقف عن الجماع بين الزوجين وأخذ وقتاً كاف من الاسترخاء والاستلقاء، والابتعاد عن كافة العوامل التي قد تسبب آلإجهاد النفسي أو الجسدي وتجنب أي مصدر للعدوى والبقاء في درجة حرارة دافئة ولبس الملابس الثقيلة.

شاهد أيضاً

فندق جراند نايل تاور يقدم فرصا لقضاء موسم الإجازات وأجواء عيد الميلاد وليلة رأس السنة

كتب – محمود سعد دياب:مع اقتراب موسم الأعياد والأجواء الاحتفالية المُبهجة آخر العام، يُعد فندق …