الثلاثاء , 2 يونيو 2020

تفاصيل أخطر تشكيل عصابي لبيع الذهب المغشوش بالقاهرة الكبرى.

 

كتبت رشا الشريف

تمكنت الإجهزة الأمنية من ضبط كميات من المشغولات الذهبية المغشوشة بمحل للمجوهرات بالجيزة وتبين أنه تم تصنيعها بإحدى ورش الذهب بمنطقة الجمالية يمتلكها جواهرجي وشقيقه.

كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بوجود كميات من الذهب المغشوش بإحدى المحلات بمنطقة فيصل، وأفاد مالك محل المجوهرات بعد ضبطه بأنه تحصل عليها من ورشة لصياغة الذهب في حي الجمالية بالقاهرة يمتلكها كلا من “شريف. ز ” صانع مجوهرات، وشقيقه “أكرم”، صاحبى مصنع ومعرض مجوهرات بالجمالية، وقيامهم بالإتجار فى المشغولات الذهبية المدموغة بعيار 21 بالأقلام المشابهة والمستخدمة بمصلحة الدمغة والموازين بقصد طرحها بالأسواق وبيعها لأصحاب محلات الذهب، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتبين للأجهزة الأمنية، صحة ما ورد من قيام المذكورين بالإتجار فى المشغولات الذهبية المغشوشة والدمغ خارج المصلحة، والتلاعب فى عيار الذهب، والتربح من العمل فى الفصوص الزجاج المخفي بالمشغولات الذهبية وذلك عن طريق إضافة أو أنها من ضمن الذهب في حالة البيع وعدم حساب أوزان الفصوص الزجاجية بالذهب في حال الشراء أو ورفض استرجاعها، والقيام بتهريب كميات من الذهب إلى الأردن بمعاونة ” فؤاد . و”، وتمكنوا من تحقيق ثروة طائلة غير مشروعة شملت شقق تمليك بحي مصر الجديدة وفيلات بالتجمع الخامس وسيارات رانج روفر ومرسيدس، كما سبق إدانة العاملين لديهم بالقضية رقم 1803جنح الجمالية، والقضية رقم 8248 حصر 3821 بالحكم عليهم بالحبس والكفالة.

وأقر صاحب محل المجوهرات المضبوط أن المشغولات الذهبية المغشوشة والمدموغة بخاتم عيار 21، غير الخاص بمصلحة الدمغة، تحصل عليها من تاجري الذهب السابق ذكرهم، وتحرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة.

شاهد أيضاً

ضبط 12500 كمامة مجهولة المصدر بحوزة أحد الأشخاص بالإسكندرية

    فى إطار الإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” .. …