الثلاثاء , 16 يوليو 2019
توصيات لجلسة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

توصيات لجلسة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

كتبت – رشا الشريف 

أعلن المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، توصيات جلسة «تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، تحت شعار «التصنيع طريق المستقبل»، والذي انعقد على مدار يومين، بخمس توصيات.

وشملت التوصيات الأتي:-

١- إنشاء مجلس أعلى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر يتولى وضع الإطار العام للسياسات المنظمة والداعمة لتنفيذ رؤية السيد الرئيس المتمثل في استحداث نماذج تجمعات صناعية تسهم في حل مشكلة البطالة, وتكون عنصراً فعالاً في توفير مستلزمات الصناعات الكبيرة بما يسهم في تحجيم حجم الاستيراد وما يترتب عنه من توفير حصيلة النقد الأجنبي مع مراعاة تمثيل اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة فى عضوية المجلس الأعلى.

٢- تفعيل موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان بشأن تخصيص قطعة الأرض لجمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعاشر من رمضان لتكون باكورة مجمعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

٣- المطالبة بمنح أولوية لمناقشة مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أمام مجلس النواب في دورته الحالية.

٤- التعاون بين اتحاد المستثمرين واتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بصفته أحد الاتحادات التابعة لاتحاد المستثمرين) على دعوة المكاتب الاستشارية ومكاتب الخبرة كلاً في مجاله لوضع التخطيط العام للمنطقة الأولى للمجمعات الصناعية.

٥- حل مشكلات تسويق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وكان مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، قد انعقد على مدار يومين، تحت شعار التصنيع طريق المستقبل، والذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

كما شهد المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

شاهد أيضاً

 مالين بلومبيرج : مصر شريك إستراتيجى لبنك التنميه الإفريقي

 مالين بلومبيرج : مصر شريك إستراتيجى لبنك التنميه الإفريقي