الجمعة , 29 مايو 2020
الزعيمان حيدر وإلهام علييف

جاود شاهوردييف يكتب: الذكرى الـ 97 لميلاد الزعيم حيدر علييف

اقتربت الذكرى 97 لميلاد الزعيم الوطني للشعب الأذربيجاني حيدر علييف من نهايتها، وهو الزعيم الذي يمتلك مكانة كبيرة في جمهورية أذربيجان، مكانة في قلوب الشعب بوصفه أكثر من قدم خدمات جليلة للدولة منذ تأسيسها في أعقاب انهيار الاتحاد السوفيتي، بل يمكن في تاريخها كله حتى الآن.

إن علييف هو بحق منقذ أذربيجان الحديثة حيث قدم خدمات لا مثيل لها في تأسيس الدولة وتطوير دوران عجلة التنمية بها، حتى أصبحت الآن لها مكان استثنائي وسط كبار الدول الاقتصادية العظمى، فضلا عن أنه حمى البلد من التفكك والتدمير.

كانت أذربيجان مرتعًا للفوضى والفوضى فقط خلال السنوات الأولى من الاستقلال في التسعينيات، وبعد أن وصل القائد علييف للسلطة بإصرار من الشعب، صحح مسار أذربيجان على المستوى الدولي، وبدأ العالم يعترف به كشريك موثوق به.

حيدر علييف أخرج أذربيجان من المستنقع ، وتحسنت الرفاهية الاجتماعية للسكان عاما بعد عام ، وتم ضمان الأمن، لقد تطور اقتصاد البلاد. كان من أهم الخطوات المتخذة لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد توقيع “عقد القرن” ، الذي يكتسي اليوم أهمية خاصة ليس فقط في أذربيجان ، ولكن أيضًا في تشكيل إستراتيجية وسياسة النفط في العالم. هذه الاتفاقية ، التي تغطي 8 دول لأول مرة ، مهدت الطريق لتوقيع 26 اتفاقية أخرى مع 41 شركة نفطية تمثل 19 دولة في السنوات التالية. بسبب الاتفاقات المبرمة ، تطور قطاع النفط في البلاد بسرعة ، وتم تحقيق تطوير القطاع غير النفطي وحل المشاكل الاجتماعية للسكان بسبب الأموال التي تلقتها البلاد.

لقد أصبحت أذربيجان اليوم واحدة من أقوى الدول في العالم. لديها جيش قوي ومندمج في العالم ، واليوم تعتمد الدول الرائدة في العالم على أذربيجان.

أصبحت أذربيجان مؤلفة لعدد من المشاريع الاقتصادية الدولية الكبرى، إنها مورد الطاقة في العالم، ولقد أصبحت دولة غنية ومزدهرة، عندما يذكر أذربيجان ، يعود حيدر علييف إلى الحياة، وطالما أن أذربيجان تقف في التاريخ ، فإن حيدر علييف سيعيش في قلب كل أذربيجاني، يشعر شعبنا اليوم بنجاح سياسات حيدر علييف في حياتهم اليومية ، ويعيشون معه ويستفيدون من إرثه. منفذ هذه السياسة هو السيد إلهام علييف ، الوريث السياسي الكبير لقائدنا العظيم. تحت قيادته ، تستمر سياسة حيدر علييف وتستمر بنجاح. إن سياسة حيدر علييف هي أساس نجاح أذربيجان وتركز على المستقبل.

جاود شاهوردييف – صحفي في أذربيجان

شاهد أيضاً

هادي جلو مرعي يكتب: نظرية الإنسان التافه

     يمضي الإنسان الى نهايته، وزوال مجده، ويتحول الى مخلوق تافه مستسلم لماكينة الحضارة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *