الإثنين , 17 ديسمبر 2018
حلقة نقاشية حول "الزراعة والتنوع البيولوجي جنبا إلى جنب نحو عالم مستدام".

حلقة نقاشية حول “الزراعة والتنوع البيولوجي جنبا إلى جنب نحو عالم مستدام”.

كتبت /سعاد احمد على

نظم جناح إتفاقية ريو بالتعاون مع منظمة الفاو وحكومة المكسيك على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ جلسات نقاشية تخص المجال الزراعي تحت عنوان “الزراعة والتنوع البيولوجي جنبا إلى جنب نحو عالم مستدام”.

استعرضت المناقشات عدد من المقترحات والرؤى في مجالات الإيكولوجيا الزراعية، والإدارة المستدامة للتربة والأراضي والبيانات الجغرافية، والتركيز على توفير نظام بيئي يدعم الإنتاج الزراعي المستدام.

كما أكد المشاركون في الجلسة النقاشية على ضرورة توفير منتدى لعرض تطبيقات التخطيط والإدارة المتكاملة لاستخدام الأراضي التي تضم الجهات والأفراد ذات الصلة، وتسليط الضوء على النهج المستدام لتسريع حفظ التنوع البيولوجي والإستخدام المستدام لموارد التنوع البيولوجي والمشاركة العادلة في تخطيط البنية التحتية المنتجة، والعمل على تقديم مبادرات إقليمية وعالمية تدعم البلدان في تصميم وتخطيط وتنفيذ ورصد الحلول الإجتماعية والإقتصادية والإيكولوجية ودمجها في أهداف التنوع البيولوجي.

وشهدت فعاليات الجلسات الإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لاتفاقية التنوع البيولوجي ودورها في تعميم التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الزراعة، كما اختتمت الفعاليات بإصدار منشور خاص بدمج أبعاد التنوع البيولوجي عند التخطيط.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية تحت شعار “الإستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب”.

شاهد أيضاً

البيئة تعلن إنشاء أول محطة رصد نصف أوتوماتيكية لرصد ملوثات الهواء المحيط بمحافظة كفر الشيخ

كتبت /سعاد احمد على فى إطار جهود وزارة البيئة لإحكام السيطرة على مصادر التلوث ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *