خالد عبد العال محافظ القاهرة

حى عين شمس يرفع شعار «فتح عينك تاكل لحمة» يا محافظة

كتب – محمد درويش:

فى مشهد استفزازى قاد رئيس حى عين شمس ، حملة مكبرة على محلات الجزارة وشوادر اللحوم ، بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك وسط استياء المواطنين المقبلين على شراء اللحوم والاضاحى ، وامر موظفوه بهدم شوادر الاضاحى الموسمية ، وتهديد اصحابها بوقف نشاطهم ، ومنع اقامة شوادر الاضاحى وتحرير محاضر دون ان يوفر حلولا بديله لاصحاب محلات الجزارة وشوادر الاضاحى .

ويشكو عدد من اصحاب شوادر ومحلات لحوم الاضاحى المضارين ، من سوء استغلال سلطات الاحياء ، حيث يعتاد الجزارون وتجار الماشية على اقامة الشوادر فى الاعياد والمواسم دون اى تعرض من الاحياء على مدار الاعوام السابقة .
الا ان الجزارين و اهالى حى عين شمس فوجئوا بالتضييق عليهم من قبل مسئولى حى عين شمس على غير المعتاد وشن عدة حملات لاجبارهم على هدم الشوادر دون سابق انذار فى حين تقدم الاحياء المجاورة تسهيلات لبائعى لحوم الاضاحى خلال المواسم والاعياد مع المحافظة على سيولة المرور بالشوارع فى فترة المواسم وتطبيق روح القانون .

وقال غالبية قصابين حى عين شمس المتضررين : انهم على اتم الاستعداد لتقنين الشوادر الموسمية ودفع رسوم مقابل الحصول على ترخيص فى الاعياد والمواسم لاقامة الشوادر خلال عيد الاضحى مع التزامهم التام بالمحافظة على المظهر الحضارى للحى ، والمحافظة على جمال ونسق الشوادر بما لا يؤثر على البيئة .

ويناشد قصابين حى عين شمس ، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، بمنحهم تيسيرات لشوادر لترخيص الشوادر فى المواسم والاعياد ، مقابل رسوم ميسرة وحمايتهم من التعسف فى استغلال سلطات الاحياء من قبل ذوى النفوس الضعيفة من بعض الموظفين .

وكشف احد التجار ان جولة رئيس حى عين شمس التى استمرت لساعات فى مناطق محدودة سوف يعقبها سلسلة من حملات ” فتح عينك تاكل لحمة ” علما بان الشوادر الموسمية تساهم فى زيادة المعروض وخفض اسعار اللحوم والاضاحى .

شاهد أيضاً

خبيران يكشفان لـ«شباب النيل» شهادات حية من مذبحة خوجالي: أخطر مأساة في تاريخ البشرية

تعتبر مذبحة خوجالي، إحدى المذابح التي يندى لها جبين الإنسانية، وهي المذبحة التي قام بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *