الدكتورة وفاء علي
الدكتورة وفاء علي

خبيرة بترول: إنتاج مصر من الغاز الطبيعي 7.2 مليار قدم مكعب يوميًا وتوصيل الغاز لـ 11.2 مليون وحدة سكنية

كتب : دعاء أبو بكر 

أكدت الدكتورة وفاء علي، خبيرة البترول والطاقة، والمحلل المالي والاقتصادي، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، لتوصل الغاز الطبيعي للمنازل، وتم بالفعل توصيل الغاز لـ 11.2 مليون وحدة سكنية، وهناك خطة لتوصيل الغاز لمليون و350 ألف وحدة سكنية سنويًا، ومد خطوط الغاز للصعيد.

وأضافت الدكتورة وفاء علي، خلال حديثها في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن هناك توجه للتوسع في منظومة العدادات الذكية لمواكبة التحول الرقمي، كما أن وزارة البترول تتبنى خطة طموحة تتطلع لبيئة نظيفة، من خلال مشروع قومي لتحويل 150 ألف سيارة من سيارات النقل الجماعي والسيارات الحكومية، للعمل بالغاز الطبيعي، بخلاف السيارات المملوكة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة وفاء علي، أن سيتم ربط منافذ توزيع الغاز الطبيعي والمحطات وكبار المستهلكين، بمنظومة مراقبة الوقود، لمراقبة المخزون وتطبيق الشمول المالي ومواكبة التحول الرقمي، كما أن هناك جهود لمد خطوط الغاز الطبيعي لمختلف المناطق الصناعية.

وأوضحت الدكتورة وفاء علي، أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بلغ 7.2 مليار قدم مكعب يوميًا، كما بلغ إنتاج حقل ظهر من الغاز 3.2 مليار متر مكعب يوميًا.

شاهد أيضاً

الدكتورة وفاء علي

خبيرة بترول وطاقة تشيد بمساندة مصر للشعب اللبناني عقب حادث انفجار مرفأ بيروت

كتب : بلال عبد الناصر  أشادت الدكتورة وفاء علي، المحلل المالي والاقتصادي، وخبيرة البترول والطاقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *