الأحد , 18 فبراير 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
حقل ظهر العملاق لانتاج الغاز الطبيعي

خبير طاقة: حقل «ظهر» نعمة من ربنا.. ولازم نستغلها

كتب – محمد الشحات:

قال المهندس وائل بكر، خبير الطاقة، إن مصر لها سابقة في استكشافات الغاز من المياه العميقة، في منطقتي البرلس ودمياط، من خلال شركة مصرية، موضحًا أن تكلفة استخراج الغاز من المياه العميقة باهظة وأعلى بكثير من عمليات الاستخراج العادية.

أضاف بكر، خلال حواره ببرنامج “الطريق إلى الاتحادية”، عبر فضائية “أون لايف”، اليوم الأربعاء، أن “إيني عملت على معالجة لبيانات شركة (شِل) السابقة لها، بتكنولوجيا مختلفة”، مؤكدًا أن “حقل ظُهر مش الحل.. لكنه بداية الحل، ربنا ادانا نعمة، لكن لابد أن نعمل للمحافظة على هذه النعمة، لازم نعرف إزاي نشغل الآبار بتاعتنا ونستكشف وننتج بنفسنا”.

وتابع أنه “يعمل في شركة استكشاف في المياه العميقة، مصرية 100%، وتتفوق على الشركات الأجنبية في تشغيل الآبار في المياه العميقة”، لافتًا إلى أن “هذه الشركة وفرت مليار و200 مليون جنيه للدولة”.

وأوضح أنه “تم تحقيق إنجاز مهم في هذا المجال وهو أنه أصبح لدينا مصرية في القرار، حيث مثلًا أصبح لدينا سفن مُجهزة تم تخصيصها لهذا الغرض”، متابعًا: “الفريق مميش قالي مش مهم نكسب ولا نخسر من ظُهر.. المهم مصرية القرار”.

واستكمل: “محاجتين نشتغل بجد، حقل ظُهر فرصة كبيرة من ربنا وهيحاسبنا عليها لو ضيعناها، علينا أن نعمل في صناعة الغاز، الآن أصبح لدينا طاقة رخيصة وعلينا استخدامها”.

شاهد أيضاً

إكسون موبيل مصر: تسويق 95 Mobil Super plus بتكنولوجيا متطورة لأول مرة في السوق المصري

>> المهندس هشام العمروسي : نفخر بإهداء Mobil Super plus 95 بإضافاته المتطورة لعملائنا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co