السبت , 24 أغسطس 2019

خطة مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء

كتب رامي فيصل

أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة شمال سيناء، خطة عيد الأضحي المبارك، والتي تشمل 22 شادر لطرح اللحوم والأضاحي على المواطنين خلال عيد الاضحي المبارك، وذلك بالتعاون مع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، والتجار بالمحافظة.

وقالت أماني رسلان، مدير إدارة التعاون الإستهلاكي بمديرية التموين في شمال سيناء، أنه يتم توفير احتياجات المواطنين من اللحوم والأضاحي من خلال 22 شادر على مستوي المحافظة، موزعين كالتالي: مدينة بئر العبد 6 شوادر، ومدينة العريش 14 شادر، ومدينة الحسنة شادر واحد، ومدينة الشيخ زويد شادر واحد، ومدينة نِخَلْ تم إقامت شوادر صغيرة تابعة للتجار.

وأوضحت أن الجمعيات التعاونية وفرت ما يقرب من 500 أضحية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تم الاتفاق على توفير الاحتياجات عن طريق مركز البحوث الزراعية بالإسماعيلية، من خراف حية وزن من 45 – 55 كيلو جرام، بسعر 60 جنيها للكيلو قائم، وجاموس حى وزن من 450 – 550 كيلو جرام، بسعر 43 جنيه للكيلو قائم.

وأضافت رسلان، أنه تم بدء الحجز عن طريق الجمعيات الاستهلاكية نظير مقدم ألف جنيه لجدية الحجز، على أن يقوم مجلس إدارة الأسواق التعاونية باستلام الكمية من مركز البحوث بالإسماعيلية وتسليمها للجمعيات لتوزيعها على الحاجزين واستلام باقي المبلغ بحسب وزن الأضحية.

وأكدت رسلان، أنه تم توفير اللحوم والأضاحي في الشوادر العمومية والتي تغطي محافظة شمال سيناء، من خلال التجار، والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والبالغ عددها 25 جمعية.

وقال المحاسب فتحي راشد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، أنه تم إقامة شادر كبير رئيسي، لبيع وطرح اللحوم والأضاحي للمواطنين، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة، والتي قامت بتوفير 110 لحوم وأضاحي لشمال سيناء، يتم إستلامها على 3 دفعات.

وأكد المحاسب فتحي راشد، أنه تم إستلام يوم الأحد أول دفعة الأحد والتي تقدر بنحو 50 أضحية، واليوم الاربعاء تم استلام 30 اضحية ومتبقي 30 اخري يوم غدا الخميس، لطرحها على المواطنين قبل يوم الجمعة المقبلة.

ولفت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، إلي أنه يتم توفير اللحوم الطازجة والمجمدة بالأسعار الرسمية المعلنة، حيث يتم طرح كيلو اللحمة السوداني الطازجة بسعر 85 جنيه، وكيلو اللحمة البرازيلي الطازجة بسعر 110 جنيه، بينما اللحوم المجمدة السوداني بسعر 95 جنيهًا، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيهًا.

وأكد راشد، أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق من خلال مفتشي التموين والادارة العامة لمباحث التموين، بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية، علاوة على ذلك مراقبة المخابز البلدية المدعمة في المحافظة والبالغ عددها 96 مخبز بلدي مدعم على مستوي المحافظة.

وأوضح راشد، انه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر اغسطس الجاري، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، بالاضافة إلي استلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطي من الدقيق يكفي 10 ايام قادمة.

وقال راشد، ان عدد المستفيدين من الدعم التمويني يصل الي 328 ألف مواطن، مربوطين على عدد 99 ألف و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبز بلدي مدعم على مستوي المحافظة.

واضاف، ان جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، كذلك توافر المواد البترولية مع وجود احتياطي لمدة 3 ايام، موضحًا ان محافظة شمال سيناء يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز، في مناطق رمانة ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، بالاضافة الى عدد 3 محطات للغاز الصب في العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طن يوميًا، وذلك لكل محطة.

شاهد أيضاً

“مستقبل وطن” بجنوب سيناء يدين حادث العريش الإرهابي .. ويؤكد:سنقف أمام الإرهاب الأسود وستظل مصر باقية بتماسك شعبها

كتب – محمد رأفت فرج: أدان محمد وحيد بر أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *