الأحد , 18 فبراير 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
الدكتور ربيع الغفير منسق فروع بيت العائلة المصرية

خطيب الجامع الأزهر: الطاقات الشابة قادرة على إعادة الريادة للأمة الإسلامية

كتب – محمد الشحات:

ألقى خطبة الجمعة بالجامع الأزهر الدكتور ربيع الغفير منسق فروع بيت العائلة المصرية، ودار موضوعها حول الشباب ودورهم في بناء الأوطان.

قال الخطيب إن الإسلام أولى الشباب عناية خاصة، فهم الذين قامت عليهم جميع الرسالات السماوية، مبينًا أن الله عز وجل حمل الأنبياء مسؤولية إيصال رسالته إلى البشر في سن الشباب، كما أن أتباع الأنبياء معظمهم كان من هؤلاء الشباب، وفي مقدمتهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذين قامت على أكتافهم أعظم حضارة في تاريخ البشرية.

وأضاف الغفير أن الشباب مطالبون اليوم بأن يقتدوا بهذه النماذج المشرقة في تاريخ الأمة الإسلامية؛ لكي يعيدوا نهضة أمتهم وتقدمها، مؤكدًا أن الطاقات الشابة في الأمة قادرة على إعادة الريادة لها إذا توفرت لديهم الإرادة والعزيمة لتحقيق ذلك.

وبين الخطيب أن الأسرة هي مؤسسة التنشئة الأولى للشباب، ويجب أن تحرص على تنشئتهم التنشئة الصحيحة لكي يكونوا قادة المستقبل، كما أن الإعلام يقع عليه مسؤولية توعية الشباب وتقديم المحتوى الهادف الذي يتفق مع قيم المجتمع وثقافته.

واستنكر الدكتور الغفير محاولات البعض النيل من رموز الأمة وتراثها الفكري ومؤسساتها الحضارية وفي مقدمتها الأزهر الشريف الذي يبذل إمامه الأكبر جهودًا شهد لها العالم كله من أجل نشر السلام وترسيخ ثقافة التسامح، وكان آخرها زيارته إلى إيطاليا ولقائه بابا الفاتيكان للمرة الثالثة، مؤكدًا أن المساس بتراث الأمة ورموزها يفقد الشباب هويتهم وذاتهم الحضارية.

شاهد أيضاً

قافلة طبية تستهدف الكشف عن 3000 مواطن  لمواجهة “فيروس سي” بالفيوم 

كتبت – أمنية حجاج تنظم أندية الروتارى بالقاهرة (نادى جزيرة الروضة) قافلة طبية مجانية بالتعاون …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co