السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

خلال نوفمبر الجاري .. الإمام الأكبر يزور مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش

كتب – محمد الشحات:

يقوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، رئيس مجلس حكماء المسلمين ، خلال الشهر الحالي بزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا ، اللاجئين في بنجلاديش ، كما يلتقي فضيلته خلال الزيارة مع كبار المسئولين والقيادات الدينية في بنجلاديش.

ويعقد فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ، ود. علي راشد النعيمي ، أمين عام مجلس حكماء المسلمين ، مؤتمرا صحفيا بمشيخة الأزهر الشريف بالدراسة ، يوم الأحد المقبل ، للإعلان عن تفاصيل الزيارة.

وتتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر الشريف لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش ، الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف من الشعب البورمي ، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.

وكان فضيلة الإمام الأكبر في سبتمبر الماضي قد أكد في بيانه الذي خاطب به الضمير العالمي الذي صمتت بموته أصوات العدل والحرية وحقوق الإنسان على ما يتعرض له مسلمو الروهينجا من عمليات تهجير وإبادةٍ ، مشددًا على أن الأزهر الشريف لا يُمكنه أن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الانتهاكات اللاإنسانية ، التي تعد من أقوى الأسباب التي تشجع على ارتكاب جرائم الإرهاب ، التي تعاني منها الإنسانية جمعاء.

شاهد أيضاً

الخارجية: السلطات السعودية ألقت القبض على مرتكب جريمة قتل الصيدلي المصري

كتب – محمود سعد دياب: قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي، إن السلطات السعودية …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co