الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم المولد النبوي

دار الإفتاء تطلق حملة عالمية باللغة الإنجليزية لإحياء الأخلاق النبوية برؤية معاصرة في ذكرى مولده الشريف

>> رابط برومو الحملة: إضغط هنا

كتب – محمد الشحات:

أطلقت دار الإفتاء المصرية، الثلاثاء الماضي، حملةً عالمية باللغة الإنجليزية في الفضاء الإلكتروني بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تستهدف الحملة الوصول إلى أكثر من 30 مليون شخص حول العالم (من المسلمين وغير المسلمين)، في محاولة لإحياء القيم والأخلاق النبوية، وتقديم فهم جديد لحياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة والتعمق في الجمال الروحي والأخلاقي لسيدنا محمد.

وتسعى الحملة التي تحمل اسم “Timeless Guidance” إلى إعادة إحياء سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في جانبها العملي والأخلاقي، وكيف نجعلها نموذجًا نستلهم منه مكارم الأخلاق، لتتحول عباداتنا لله ومعاملاتنا مع الخلق من الجانب الشكلي الجامد إلى الجانب الروحي والأخلاقي العملي.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية- أن الحملة ستضم العديد من المواد المتنوعة باللغة الإنجليزية من بينها برنامج مصور في حلقات قصيرة يستعرض بعض المواقف والأخلاق النبوية التي ألهمت أشخاصًا في حياتهم وكان لها أثر كبير في تحول مسار حياتهم ومَن حولهم.

وأشار إلى أن الحملة كذلك ستضم بعض المقالات والتغريدات التي سيتم نشرها بشكل منتظم والتي تشير إلى خلق من الأخلاق النبوية وتأثيره وكيفية تطبيقه في حياتنا المعاصرة، فضلًا عن نشر بحوث حول النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة، وفتاوى تتعلق بالمولد النبوي وكيفية الاحتفال به.

وأضاف د. نجم أن الحملة تأتي في توقيت دقيق ومهم في ظل تشويه جماعات التطرف والإرهاب للإسلام ولسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مشددًا أن الحملة تسعى إلى تقديم النماذج العملية الصحيحة لتطبيق السيرة النبوية المطهرة في حياتنا المعاصرة وما يمكن أن ترسيه من دعائم الرحمة والمحبة والتعايش والسلام في العالم أجمع.

وقال مستشار مفتي الجمهورية: “نحن في حاجة إلى إحياء سيرة النبي وأخلاقه الكريمة برؤية جديدة ومعاصرة، تدعو إلى المحبة والسلام والرحمة في مواجهة موجات العنف والكراهية والتطرف التي تجتاح العالم بسبب مجموعات انحرفت بفكرها وأفعالها عن النهج النبوي الصحيح”.

شاهد أيضاً

وفد المنظمة الدولية للفرانكوفونية يشيد بدور الأزهر في ترسيخ ثقافة الحوار والتسامح

كتب – محمد الشحات: استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co