الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
دكتوراة الباحثة " إسلام " في أشعار روبرت بلاي وأليس ووكر المؤلمة

دكتوراة الباحثة ” إسلام ” في أشعار روبرت بلاي وأليس ووكر المؤلمة

 

كتب – وائل القناوى 

حصلت إسلام إبراهيم محمد إبراهيم ، موجهة اللغة الإنجليزية بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية ، على درجة الدكتوراة بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى ، عن رسالتها ” صور التجارب المؤلمة كما وردت في أشعار كل من روبرت بلاي واليس ووكر ” .

وفى المناقشة العلنية التى شهدتها قاعة المناقشات بكلية الأداب بجامعة طنطا ، أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بمستوى البحث ودقة تحليلاتها والجهود المبذولة من الباحثة .

تكونت لجنة الإشراف من أ . د / محمد سعيد نجم ، الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة الإنجليزية وعميد كلية الأداب سابقا ، و أ . د / عوض حامد الكيلاني ، الأستاذ السابق بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب ، جامعة طنطا ، ود / معتز سعد الدين السروجي ، المدرس بقسم اللغة الانجليزية بأداب طنطا .

وضمت لجنة الحكم والمناقشة كل من ، أ . د / محمد سعيد نجم ، الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة الإنجليزية وعميد الكلية السابق ” مشرفا ورئيسا ” ، و أ . د / سعيد محمد الجوهري ، الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة الانجليزية بأداب طنطا ورئيس القسم سابقا ” مناقشا داخليا ” ، و أ . د / محمد بدر الدين الحسيني أبو عرب , الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية ووكيل كلية أداب بنها ” مناقشا خارجيا ” .

أثبتت د / إسلام فى رسالتها ، أن شعر كل من روبرت بلاي ، واليس ووكر له علاقة وثيقة بنظرية الصدمة ، وقد ظهر ذلك واضحا من خلال الصور الشعرية التي ظهرت للخبرة الصادمة ، التي تعرض لها كل منهما في مرحلة الطفولة ، وتأثيرها بشكل واضح في كتابتهما الشعرية .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة المنوفية يحضر اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يرافقه رئيس اتحاد الجامعة ونائبه

كتبت – رشا الشريف  عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co