الإثنين , 9 ديسمبر 2019
دور المجلس القومى للطفولة والامومة وقانون الطفل دورة تدربيية بالمنوفية

دور المجلس القومى للطفولة والامومة وقانون الطفل دورة تدربيية بالمنوفية

كتبت – رشا الشريف 

تحت رعاية اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية وبالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة ، انتهت فعاليات الدورة التدريبية التى تم عقدها على مدار ثلاث ايام بفندق الجامعة لتدريب 50 من مسئولى وحدات حماية الطفل العامة والفرعية “الأمانات الفنية” على مستوى مراكز المحافظة ، بحضور منسق الامانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفل بالديوان العام والمحامى المتطوع للجنة ومنسق ومشرف المحافظة من المجلس القومى للطفولة والامومة ومدرب من المجلس .

تناول التدريب التعريف بدور المجلس القومى للطفولة والامومة وقانون الطفل والدليل الاجرائى ومهارات الاتصال والتواصل وشرح لحالات الاطفال المعرضين للخطر الواردة بالمادة 96 من قانون الطفل وحالات الخطر المحدق وشروط توافره ومستويات الخطر وتقييمه .

كما تناول التدريب تنفيذ عدد من ورش العمل لمناقشة اشكال العنف وآثاره على الأطفال ودور لجان الحماية العامة والفرعية وفقا لقانون الطفل المصرى والاطار العام لنظام ادارة الحالة ” مفهومها- اهدافها- معاييرها” ومهارات العمل الميدانى وادارة فرق العمل .

من جانبه اكد محافظ المنوفية على أهمية لجنة حماية الطفل ودورها على مستوى المحافظة فى توفير الحماية للاطفال من سن يوم حتى 18 سنة ومواجهة كل ظواهر العنف والتنمر والتفكك الاسرى وعمالة الاطفال وزواج القاصرات وغيرها من الظواهر التى من شأنها المساس بحقوق الاطفال.

جدير بالذكر ان لجنة حماية الطفل برئاسة المحافظ وعضوية مدير الامن والسكرتير العام وكل رؤساء المدن ووكلاء الوزارة المعنيين بشئون الطفل .

شاهد أيضاً

محافظ المنوفية يستقبل وزير التموين التجارة الداخلية بمكتبه بالديوان العام

كتبت رشا الشريف إستقبل صباح اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الدكتور علي …