السبت , 14 ديسمبر 2019
سيدى برهان الدين أبو الإخلاص الزرقانى رضى الله عنه

د. عبد الله الناصر حلمي يكتب: ماذا يحدث بمسجد سيدي برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني بالإسكندرية ؟!

لايخفى على أحد من هو سيدى برهان الدين أبو الإخلاص الزرقانى رضى الله عنه وأرضاه الحسيب النسيب الشريف العارف بالله المربى الكامل الجامع للبحرين والنسبين الشريفين الحسنى والحسينى .

وهو شيخ الطريقة الإخلاصية الشاذلية وأبنائه الأحباب الإخلاصية يحتذى بهم فى أدبهم وكرمهم ومحبتهم وصفاء قلوبهم ولايمكن لمن خالطهم أن يرى غير ذلك فيقول غير ماقلت وإنى فى ذلك من أهل التقصير فى حقهم الذى ماوفيته ولن أوفيه لهم.

قرر وزير الأوقاف هدم المسجد بحى غيط العينب مما أدى لإعتصام أبناء سيدى برهان الدين الإخلاصى بداخله وتدخلت بعض القيادات الرشيدة من الجيش والشرطة وهم يدركون خطورة محاربة أولياء الله حتى أثنوا وزارة الأوقاف عن قرارها بهدم المسجد والمقامات .

واليوم يعاود وزير الأوقاف الكرة التى تنم عن تملق عنده وبغض للصالحين وتصمم الوزارة على الهدم ولازال الناس معتصمون بالمسجد.

علماً بان سيدى برهان الدين أبو الإخلاص الزرقانى هو من خدم غيط العنب بنفسه وهو من بشر بكل ما شهدته المنطقة من إعمار وتحول من حى عشوائى الى حى راقى.

فيريد وزير الأوقاف ان يرد لسيدى برهان أبو الإخلاص على طريقته كوزير بأن يتوعد مسجده بالهدم…

من عادى لي ولياً فقد أذنته بالحرب يا حاج مختار جمعة

وهذا الأمر يجب ان يتدخل فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بنفسه …

قررت الدولة المصرية بإتخاذ قرار هدم مسجد العارف بالله سيدي برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني و بُناءً عليه فقد قررت الأحباب الإخلاصية كما .. قال إمامنا: “نحن ها هُنا قاعدون إلي يوم القيامة”.

فليعلم الجميع إنني سأكون تحت التُراب وجميع أبناء الطريقة الإخلاصية العلية بجوار شيخُنا، إذا أرادوا هَدم هذا المسجد والمقام العظيم .. ونحن نعلم علم اليقين أن هذا المقام سوف يبقي علي ماهو عليه

وهذا المسجد لم يُهد بل كما قال سيدي ابو الاخلاص الزُرقاني: إن مسجدي هذا سوف يكون من افضل وأكبر المساجد بالإسكندرية .. وقال أيضًا أبنائي سوف يكون لهم شأنٌ عظيم

وما النصر والتأييد إلا من عند الله.

فداك أبي وأمي وروحي يا رسول الله ويا آل بيت رسول الله ..

ونختم بحديث المُصطفي الأكرم عندما قال في هذة المواقف ..

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (( من مات على حُب آل مُحمد ، مات شهيداً , ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، مات مغفورا له ، ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، مَات تائباً ، ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، مات مؤمِناً مُستكمل الإيمان ، ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، بشره ملك الموت بالجنة ،ثم مُنكر ونكير ، ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، يُزف إلى الجنة كما تُزف العروس إلى بيت زوجِها ، ألا ومن مات على حُب آل محمد ، جعل الله زوار قبره ملائكة الرحمة، ألا ومن مات على حُب آل مُحمد ، مات على السُنة والجماعة ، ألا ومن مات على بُغض آل مُحمد جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه ( آيسٌ من رحمة الله ) ألا ومن مات على بُغض آل محمد ، مات كافرا ، ألا ومن مات على بُغض آل مُحمد، لم يشم رائحة الجنة )) .

وإخَلاصااااااااااااااه

شاهد أيضاً

ظاهرة الانتحار … بقلم: دكتورة هاله فهيم

ظاهرة الانتحار نرى جميعا ظاهرة الانتحار قد انتشرت بشكل كبير هذه الفتره في مجتمعاتنا العربيه. …